أستاذ تاريج بجامعة دمياط: «الإعلام أهم خطوات تعزيز الهوية الوطنية» - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

أشاد الدكتور أحمد السيد أستاذ التاريخ بجامعة دمياط، بمبادرة «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية، مؤكدًا أنها تخدم على تعزيز صفة الانتماء للوطن التي يتميز بها المواطن المصري على مر تاريخه، فالمصري دائمًا ما تظهر أصالته في وقت الشدائد كونه يعرف قيمة بلده ووطنه جيدًا.

وأوضح في تصريحات لـ«الوطن»، أن الهوية الوطنية عامل أساسي على مر العصور لبناء البلاد، وهو أمر مرتبطًا بشكل أساسي بالمصريين، وأكبر دليل على ذلك وحدتهم في فترات الأزمات كـ«يد واحدة».

دور الإعلام في تعزيز الهوية الوطنية

وأضاف أن خطوة تعزيز الهوية الوطنية والاجتماعية مهمة ومشجعة من أجل الحفاظ على الوطن وتماسكه، منوهًا إلى وجود عدد من الخطوات الهامة التي تساهم في تعزيز الهوية الوطنية ومن ضمنها الإعلام والتلفزيون.

وأكد أن نجاح مسلسل «الحشاشين» العام الماضي نوه إلى ضرورة عودة المسلسلات التي تتناول قضايا الشخصيات المهمة في المجتمع، لتعزيز الهوية، خصوصًا تلك التي تتحدث عن عن القدوة في التاريخ.

مشاركة الشباب في الحياة المجتمعية يعزز الهوية الوطنية

وأوضح أنه بجانب المسلسلات يمكن من خلال مشاركة الشباب في مختلف الجوانب السياسية والمجتمعية تمنحهم القدرة على الاستيعاب وزيادة الوعي والإدراك ، مضيفا: «سيكون ملم بكل القضايا ويبحث عن حلول لها ومنها يصبح له دور في المجتمع والوطن، ويشعر بقيمته وأهميته، ومنه يعزز الهوية الوطنية والمجتمعية لديه».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق