وزارة الزراعة تستعد لموسم الفراولة بإطلاق المفترس الأكاروسي - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

أعلنت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة تجهيز وزراعة صوب إنتاج المفترس الاكاروسي في المحافظات التابعة لمناطق المكافحة بشمال الدلتا، شمال الصعيد، القناة وسيناء وذلك استعدادا لإطلاقها في موسم زراعة الفراولة.

أوضحت الإدارة أن آفة المفترس الأكاروسي سيتم نشرها في خمس محافظات وهي القليوبية، الإسماعيلية، البحيرة، النوبارية، بني سويف على زراعات الفراولة والفاصوليا وذلك للحد من استخدام المبيدات حيث تتغذى على الآفات التي تصيب الفراولة والبطاطس وبالتالي لن يتم استخدام المبيدات في تلك المحاصيل.

وتقوم الإدارة بعمل دورات تدريبية للمزارعين على كيفية استخدام عناصر المكافحة الحيوية مثل عمليات الزراعة وتعد عناصر المكافحة الحيوية أحد الاتجاهات الحديثة التي تواليها الوزارة اهتماما خاصا.

وحفاظا على المحاصيل التصديرية من الفاكهة، قامت اللجان بالمرور على حدائق الفاكهة لمتابعة رصد ذبابة الفاكهة والتوصية بالعلاجات خصوصا على الموالح ضمن برنامج متابعة ذباب الفاكهة في مصر.

أشار الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات لإطلاق حملة لمكافحة القوارض عقب حصاد المحاصيل الصيفية في بعض المحافظات بنشر طعوم على الترع والمصارف والسكك الحديدية والطرق العامة كبؤر للإصابة.

أشارت الوزارة إلى أنه سبق ذلك التحضير لتجهيز الطعوم المانعة لتجلط الدم والدورات التدريبية بالمحافظات والمرأة الريفية التي وصلت إلى 96 دورة منذ بداية هذا الشهر واستهدفت مهندسين وفنيين والمرأة الريفية.

أكدت الوزارة أنه تم الحصول على شهادة الصلاحية لوط 32 طعم الراكومين وجاري توزيعها على المحافظات حسب الاحتياج، لافتة إلى أن الحملة بدأت بمحافظة المنوفية وتستمر حتى قبل بدء زراعة القمح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق