«التنمية المحلية»: قرب انتهاء المرحلة الأولى لـ«حياة كريمة».. وجار الاستعداد للثانية - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، قرب انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، مشيرة إلى أنه جرى العمل على 1700 قرية، وجار الاستعداد للمرحلة الثانية، بعد توفير 5000 قطعة أرض للمرحلة الثانية.

وأضافت خلال كلمتها في ملتقى بناة مصر الذي تنظمه شركة إكسلانت،  إحدى الشركات التابعة للمتحدة للخدمات الإعلامية، بحضور وزير الإسكان وقطاع الأعمال، أن مبادرة حياة كريمة وفرت خدمات متنوعة للمواطنين في القرى، مشيرة إلى أن كل قرية بها مركز حكومي، يوجد به كل الخدمات التي يحتاجها المواطنين.

عدم اقتصار «حياة كريمة» على الجانب العمراني 

وأشارت إلى أن حياة كريمة غيرت وجه الريف المصري للمواطنين، والدولة بدأت العمل على تنفيذ المبادرة الرئاسية بشأن بداية جديدة لبناء الإنسان، وأنه جرى التعاون مع وزارة التضامن لاستغلال منشآتها لخدمة الأطفال والطلاب في القرى، بجانب إنشاء مراكز في القرى لخدمة المرأة المصرية، مشيرة إلى أن حياة كريمة لم تقتصر على الجانب العمراني ولكنها امتدت للتنمية البشرية.

خلو مصر من المناطق غير الآمنة

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن المنتدى الحضري العالمي من المنتديات المهمة، ومقرر عقده خلال الفترة المقبلة، والهدف منه هو إبراز دور مصر في القضاء على العشوائيات، وأصبحت خالية من المناطق غير الآمنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق