7 نصائح لحماية طفلك من المثلية الجنسية.. تجنب العنف واتبع التوعية - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

تُعتبر المثلية الجنسية من أخطر الاضطرابات النفسية التي تهدد سلامة المجتمع واستقراره، لذا يسعى الآباء والأمهات إلى حماية أطفالهم من أي أفكار خاطئة مضادة للفطرة الإنسانية، خاصة مع انتشار تلك التصرفات الشاذة في أفلام الكرتون الأجنبية، ومواقع التواصل الإجتماعي، حسب ما أكدته الدكتورة ريهام عبد الرحمن، أخصائي إرشاد أسري ونفسي.

يمكن للأب والأم اتباع مجموعة من النصائح لحماية أطفالهم من أية أفكار شاذة قد تدفعهم إلى تبني سلوك المثلية الجنسية، والتي أوضحتها أخصائي الإرشاد الأسرى، كالتالي:   

اتبع التثقيف

ينبغي على الأم أو الأب التحدث مع الطفل الصغير عن أجزاء جسمه الخاصة، وإخباره بأنها ملك له وحده لا يجوز لأي شخص الاقتراب منها أو لمسها وذلك حتى يدرك الطفل مدى خصوصية جسمه، وحمايته من أي اعتداءات قد تطوله بفعل بعض المنحرفين سلوكيًا.

مراقبة ما يشاهده الطفل على التليفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي

شاع مؤخرًا انتشار الأفكار الجنسية المتطرفة في بعض أفلام الكرتون وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ما يستلزم على الآباء مراقبة ما يشاهده أطفالهم.

839cb3b6b4.jpg

الاحتواء والحب

ينبغي على الوالدين إعطاء أبنائهم الاحتواء والحب الكافي، خاصة في سنين طفولته الأولى، لأن ذلك يعزز ثقة الطفل بنفسه ويحميه من الانسياق وراء أي مشاعر منحرفة.

تجنب العنف

اتباع السلوك العنيف أثناء تربية الطفل من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى المثلية الجنسية، لأن الطفل يظل يبحث عن الحب والاحتواء من أي شخص ما قد يُعرضه للوقوع في شباك المثلية.

تجنب عزل الطفل عن الجنس الآخر

يجب على الأمهات عدم عزل أطفالهن عن الجنس الأخر، لأن ذلك يجعل الطفل يبني عالمه وحياته على فكرة وجود جنس واحد فقط، ما قد يعرضه للشذوذ الجنسي.

7489533ab7.jpg

المشاركة في النشاط الاجتماعي والرياضي

يساعد اشتراك الطفل في الأنشطة الاجتماعية والرياضية على تنمية مهاراته ودعم ثقته بنفسه، ما قد يمنعه من الانسياق وراء أي سلوكيات شاذة.

عدم ارتداء ملابس الجنس الأخر

تقع بعض الأمهات في خطأ كبير، وهو دفع أطفالهن لارتداء ملابس مغايرة لجنسه، ما قد ينمى لديهم مشاعر متطرفة واضطراب في هويتهم الجنسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق