علامة شائعة في الأصابع تشير إلى سرطان الرئة.. لا تؤجل ذهابك للطبيب - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

سرطان الرئة هو نوع شائع من الأورام الخبيثة ينتج عن نمو غير طبيعي لخلايا الرئة والقصبات الهوائية، ويعتبر أكثر أنواع السرطان المسببة للوفاة، لأن الرئة تفقد كفاءتها في تزويد الجسم بكميات كافية من الأكسجين اللازم لإتمام الوظائف الحيوية في جسم الإنسان، وفق ما ذكره موقع health line  الطبي.

 

c8ec1f69e6.jpg

علامة شائعة في الأصابع 

هناك العديد من الأعراض التي تدل على الإصابة بسرطان الرئة منها علامة شائعة في الأصابع، أشارت إليها لمؤسسة أبحاث السرطان في بريطانيا، وهي تقوس الأصابع أو تحدبها بشكل ملحوظ، خصوصا عند رأس الإصبع، ويحدث ذلك نتيجة تجمع السوائل في الخلايا الناعمة عند أطراف الأصابع، ما يتطلب من المريض الذهاب الفوري إلى الطبيب عند ملاحظة هذا العرض لإجراء الفحوصات اللازمة.

أعراض أخرى تدل على  الإصابة بسرطان الرئة، أوضحها الدكتور فؤاد عبد الشهيد، أستاذ جراحة الأورام، لـ«الوطن»، أبرزها، الشعور بألم شديد في منطقة الصدر، السعال المستمر، فقدان الشهية والوزن، ملاحظة بحة في الصوت، ضيق النفس، الضعف العام، وقد تتطور الأعراض إلى ظهور إصفرار في العيون والجلد، تورم الغدد الليمفاوية في منطقة الرقبة، اضطرابات في الجهاز العصبي متمثلة في الصداع أو نوبات تشنجية.

e11dc9e10f.jpg

أسباب سرطان الرئة 

يعتبر التدخين والتدخين السلبي، من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الرئة، كما يؤدي استنشاق الغازات السامة وحدوث التهابات رئوية متكررة إلى حدوث سرطان الرئة، لذا ينبغي على المريض الخضوع لمجموعة من الفحوصات، منها الفحص السريري والتصوير الإشعاعي للرئة.

ويمكن الوقاية من سرطان الرئة من خلال اتباع مجموعة من النصائح، منها ضرورة الإقلاع عن التدخين، الإبتعاد عن الهواء الملوث، الابتعاد عن القلق والتوتر، كما ينبغي ضرورة ممارسة الرياضة بشكل يومي وتناول الطعام الصحي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق