«إعلام جمرك الإسكندرية» ينظم برنامجًا تدريبيًا لتمكين المرأة في مجال البيئة - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

نظم مجمع اعلام الجمرك بالإسكندرية التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مؤسسة صواري للتنمية ومؤسسة حارتنا المصرية للتنمية المستدامة وبرعاية وزارة البيئة، برنامج تدريبي على مدار ثلاثة أيام بعنوان«إعداد بطل بيئي برؤية مصر 2023»، ضمن الحملة القومية التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي تحت عنوان «إيد في إيد.. هننجح أكيد».

ba53c6ce9b.jpg

61b6da3cb2.jpg

3b7d024ba8.jpg

دعم المرأة المصرية 

وتحدثت دكتورة ماجده الشاذلي، مقرر المجلس القومى للمرأة عن أهم المبادرات الرئاسية الداعمة للمرأة في مختلف النواحي الصحية والإجتماعية والسياسية، واستعرضت عددا من النماذج النسائية الناجحة في جميع المجالات وقدرة المرأة على تولي العديد من المناصب القيادية.

ad39dd8dd7.jpg

معالجة المياة الملوثة 

وأوضح دكتور سامح رياض، رئيس جهاز شئون البيئة، أن التلوث بدأ الحديث عنه في بداية الستينيات، فبدأت في اليابان الطفره الصناعية بعد تدمير بهيروشيما، ولكن حدث شئ غريب هو إصابة العديد من المواطنين بأزمات ربوية والسبب مادة ثاني أكسيد الكبريت المستخدمه في المصانع، ثم ظهرةت مشكلة أخرى وهي اكتشاف مادة الكادميوم في صرف مياه يستخدم للشرب، فبدأت الدولة بوضع تشريعات كي تكون الصناعة متوافقه مع البيئة، مشيرا إلى أنه في مصر سنة 1982 ظهرت قوانين لحماية البيئه من التلوث لنهر النيل ،وبدأت وزارة البيئه تعمل على مسببات تلوث في مصر ، كما تم اطلاق مشروع ضخم في محطة الضبعة لمعالجة المياه الملوثه وانتاج مشروعات لنباتات عطريه وغيرها

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق