طقس شديد الحرارة اليوم.. والأرصاد تنصح المواطنين بتجنب الخروج في هذه الأوقات - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

توقع خبراء الأرصاد طقس شديد الحرارة خلال ساعت النهار اليوم الخميس، إذ تسجل الحرارة على القاهرة 36 درجة، على أن يكون الطقس مائلًا للحرارة رطبًا ليلًا على أغلب مناطق الجمهورية.

وتسجل درجات الحرارة العظمى على جنوب سيناء 38، وعلى شمال الصعيد 38 درجة ، على جنوب الصعيد 40 درجة

مناطق الشبورة المائية 

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية وجود شبورة مائية خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية.

أماكن الرياح اليوم

ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية فمن المتوقع أنَّ تكون الرياح معتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وتكون نشطة قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء، ونشطة قد اكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

وقالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في حديثها لـ«الوطن» إنَّه متوقع أن تضرب البلاد موجة حارة بسبب الكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، على أن تتحسن حالة الطقس بدءا من يوم الاثنين.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بضرورة تجنب الخروج وقت الذروة من الساعة 12 حتى 3 عصرًا للابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، وفي حال الخروج يجب ارتداء غطاء للرأس، كما أوصت المواطنين بشرب السوائل خاصة المياه ومتابعة النشرات الجوية خلال هذه الموجة الحارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق