بملايين الدولارات.. دار مزادات عالمية تعرض لوحة نادرة للفنان تولوز لوتريك للبيع - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت دار كريستيز للمزادات، عن عرض لوحة " لا فيم تاتوي" (1894) للفنان هنري دي تولوز لوتريك، للبيع في مزادها المسائي للقرنين العشرين والحادى والعشرين فى لندن الشهر المقبل، ويقدر ثمنها بنحو 2.5 مليون إلى 3.5 مليون جنيه إسترليني (حوالي 3.3 مليون إلى 4.6 مليون دولار).

ولوحة الفنان تولوز لوتريك، تُعتبر صوره لحياة إحدى النساء في باريس، وقد رسم حوالي 70 لوحة حول هذا الموضوع في العقد الأخير من القرن التاسع عشر، ويضم متحف متروبوليتان في نيويورك عملين مشابهين في مجموعته.


لوحة للفنان هنري دي تولوز لوتريك

إن تصوير تولوز لوتريك للوشم الموجود على ذراع المرأة في مقدمة لوحة " المرأة الموشومة" يلقي الضوء على الاتجاه المتنامي آنذاك للوشم في باريس خلال العقود الأخيرة من القرن التاسع عشر بين الطبقة العاملة والنخبة الأنيقة.

كما يذكرنا هذا التصوير بطبعات الخشب اليابانية التي تحمل نفس الاسم، والتي كان لها تأثير كبير على الطليعة الفرنسية خلال هذا الوقت. (أصبح الفنان نفسه جامعًا متحمسًا للطبعات اليابانية، وبدأ في ترجمة مبادئها التكوينية إلى أعماله الخاصة).


تحتفظ كريستيز بالرقم القياسي للمزادات للوحة تولوز لوتريك، بعد أن باعت لوحة La blanchisseuse (1886-1887) في عام 2005 مقابل 22.4 مليون دولار، كما بيعت لوحة Le Lit (1898)، وهي إحدى آخر لوحات الفنان التي تباع في مزاد علني، مقابل 3.66 مليون دولار في كريستيز في أكتوبر 2022 .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق