بعد إنقاذها من النفايات.. عرض لوحة عمرها 500 عام لـ ألبرخت دورر بالمزاد - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تُعرض للبيع فى مزاد علنى لوحة عمرها 500 عام للفنان ألبرخت دورر، أحد أساتذة عصر النهضة، والتي تم إنقاذها من مكب نفايات بانجلترا، ويمكن أن يصل سعرها إلى 26 ألف دولار.

تم انتشال اللوحة من مكب نفايات،  من خلال الصبى مات وينتر الذى كان مغرمًا بالبحث في مكب النفايات المحلي في كينت، جنوب شرق إنجلترا، عن التحف فقد عثر على اللوحة القديمة، وأعجب بمظهرها، فأخذها إلى المنزل، وتم وضعها في خزانة مع بقية التحف التي لأكثر من عقد من الزمان.

وفي وقت سابق من هذا العام، أرسل وينتر المطبوعة لتقييمها من قبل دار مزادات الكتب النادرة في ستافوردشاير، في ويست ميدلاندز بإنجلترا.

ووفقا لما ذكره موقع ارت نت، يعتقد أن هذه  اللوحة تم لصقها على حاملها الحالي منذ حوالى عام 1900، وتصور اللوحة طبعة مبكرة " الفارس والموت والشيطان" يمكن أن يقدر ثمنها بنحو 200 ألف جنيه إسترليني (260 ألف دولار).

جدير بالذكر أن ألبرخت دورر كان رساما ألمانياً عاش في نورمبرج، أمضى فترة أولى متنقلا بين مدن كولمار، بال وستراسبورغ، كما أقام مرتين في البندقية، إلا أن مسيرته الفنية الحقيقية كانت في مدينة نورنبيرغ. أظهر موهبته في فن التصوير الزيتي، كما أنجز العديد من الرسومات التخطيطية وبعض الرسومات المائية بالإضافة إلى الرواشم (تستخرج عن طريق الطباعة بالرسوم البارزة).

كان ألبرخت دورر مولعا بالنظريات التي تتناول الفن (المنظور وغيرها)، فقام في أواخر حياته بنشر بعض المؤلفات في الموضوع (رسالة في أبعاد الجسم الآدمي).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق