ماذا تشمل كراسة الشروط لشقق الإسكان الاجتماعي؟.. تُطرح في هذا الموعد   - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

معلومات مُهمة تتضمنها كراسة الشروط لشقق الإسكان الاجتماعي، والتي من المقرر طرحها اعتبارًا من شهر نوفمبر المقبل، بإجمالي عدد 70 ألف وحدة سكنية، لمحدودي ومنخفضي الدخل، إذ تعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية حالياً على تجهيز الوحدات وتحديد آليات الطرح بالتفصيل.

3f0278a6ca.jpg

تفاصيل مهمة عن طرح الوحدات السكنية 

من المقرر أن تعلن وزارة الإسكان كراسة الشروط بحد أقصى شهر نوفمبر المقبل، بالتزامن مع إعلان المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، طرح الوزارة لـ 70 ألف وحدة سكنية جديدة، خلال مؤتمر صحفي بحضور محرري ملف الوزارة، في إطار خطة الوزارة لتوفير السكن اللائق للمواطنين.

700ffa5a71.jpg

تتضمن كراسة الشروط بيانات مُهمة عن الطرح، كالاشتراطات العامة للحجز والإجراءات وأسلوب التقدم وموقع المشروع وطرق الوصول ومواقع الوحدات السكنية المطروحة بالمخطط وعددها وأرقام القطع والعمارات ووصف العمارات ومواصفات التسليم والتصميم الخارجي للعمارات.

86ceddcc6b.jpg

بيانات كراسة الشروط 

كما تشمل الكراسة المقرر إعلانها رسمياً، البيانات الأساسية للشروط المالية وأنظمة والسداد وبيانات المشروع من حيث المساحات المتاحة والمستندات المطلوبة وآلية التقدم، إذ أكدت وزارة الإسكان أن الطرح الجديد من المقرر أن يكون لمحدودي ومنخفضي الدخل.

e2ad4c7f44.jpg

وفي سياق متصل، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفي، أن أسعار الوحدات السكنية الجديدة ستختلف من منطقة لأخرى، مشيراً إلى الانتهاء من تنفيذ 2508 مشروعات بـ10 محافظات ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتولى الجهاز المركزى للتعمير، تنفيذ 3631 مشروعاً تنموياً في 25 مركزاً بـ10 محافظات تضم 741 قرية وتوابعها.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق