معلومات عن تير شتيجن.. هل كان السبب في هزيمة البرسا؟ - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

لم يحقق برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا منذ عام 2015، وهي المرة التي فاز فيها على حساب يوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي كل مرة يسعى لحصد اللقب السادس، لكن بداية مشوار البرسا في الموسم 2024-2025 لم تكن جيدة بعد طرد لاعب مركز الدفاع إيريك جارسيا بعد تمريرة مارك أندريه تير شتيجن أمام منطقة الجزاء، وارتكب اللاعب الخطأ في الدقيقة العاشرة، ويضطر البلوجرانا استكمال اللقاء بـ10 لاعبين من أول اللقاء.

ليسقط الفريق الكتالوني بهدفين مقابل هدف خارج ملعبه أمام موناكو، في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا، ونستعرض خلال التقرير التالي معلومات عن الألماني تير شتيجن.

معلومات عن حارس برشلونة تير شتيجن

انضم مارك أندريه تير شتيجن إلى نادي برشلونة في صيف عام 2014 قادما من بوروسيا مونشنغلادباخ، وفق موقع«fcbarcelona».

ولد الحارس الألماني في 30 أبريل 1992 في مونشنغلادباخ نفسها، ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى أصبح واحدا من أكثر حراس المرمى الشباب الواعدين في أوروبا.

- ناديه السابق الوحيد هو بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، الذي انضم إليه عام 1996 في الرابعة من عمره.

- عندما بلغ فيه 18 عامًا كان قد ظهر لأول مرة مع الفريق الأول في 10 أبريل 2011 في الدوري الألماني ضد نادي كولن.

- فاز مونشنغلادباخ 5-1، وبعد أداء رائع أصبح تير شتيجن حارس المرمى الأول، حيث استقبل 3 أهداف فقط في مبارياته الست الأولى.

- اختير تير شتيجن كأفضل حارس مرمى في الدوري الألماني واستمر في إكمال 4 مواسم و108 مباريات في الدوري الألماني.

- يلعب تير شتيجن مع منتخب ألمانيا منذ صيف 2017، وكان عنصراً أساسياً في فوز منتخب بلاده بكأس القارات، وكان جزءاً من تشكيلة ألمانيا في نهائيات كأس العالم 2018 و2022. 

مسيرة تير شتيجن مع برشلونة

خاض تير شتيجن مباراته الرسمية الأولى مع برشلونة في 17 سبتمبر 2014 في دوري أبطال أوروبا ضد أبويل نيقوسيا، وانتهت المباراة بفوز «البارسا» (1-0).

وفي عمر 22 عامًا أصبح ثاني حارس مرمى ألماني في نادي برشلونة، بعد روبرت إنكه.

وفي موسمه الأول 2014-2015، لعب حارس المرمى كل مبارايات البارسا في دوري أبطال أوروبا وكان له دور قيادي في كأس ملك إسبانيا، وفاز برشلونة بالبطولتين.

تجاوز 300 مباراة مع برشلونة. 

هل كان سبب خسارة برشلونة

تحدث الحارس الألماني تير شتيجن إلى صحيفة ماركا الإسبانية، في الساعات الماضية بعد خسارة برشلونة، وقال: «لقد كان الأمر مؤلمًا بالنسبة لنا أن نلعب 80 دقيقة بعشرة لاعبين، هذه أشياء تحدث في كرة القدم لكن الهدف هو الفوز دائمًا، سنحاول القيام بذلك في المباراة القادمة».

وانهالت التعليقات التي وجهت اتهامات لـ«شتيجن» بتسببه في الخسارة، وجاءت كالتالي: «ولا قدم اعتذار ولا تحمل المسؤولية، تخيل ده قائد الفريق»، «المؤلم لجماهير الفريق إنك متواجد أصلا».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق