محافظ الشرقية يتفقد موقع إنشاء محطة مياه سطحية بقرية طحا المرج - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية وخاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ومن ثمّ تسعى المحافظة جاهدة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء محطات مياه وروافع صرف صحي جديدة تُساهم في تدعيم البنية الأساسية وتحقيق التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية مصر 2030.

محافظ الشرقية يتفقد الموقع المقترح لإنشاء محطة مياه  بقرية طحا المرج 

جاء ذلك خلال تفقده الموقع المقترح لإنشاء محطة مياه سطحية بقرية طحا المرج بمركز ديرب نجم على مساحة 10 أفدنة مساهمة من المجتمع المدني والتي من المقرر أن تعمل بطاقة تصميمية ١٠٢ ألف م٣/يوم لتقديم كوب مياه نظيف لأبناء قرى مركز ومدينة ديرب نجم.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، ومحمد نعمة كجك السكرتير العام المساعد للمحافظة، والنائب طلعت السويدي عضو مجلس النواب والأستاذ أحمد ضاحي رئيس مركز ومدينة ديرب نجم، والمهندس فتحي بنداري رئيس قطاع المشروعات والتعاون الدولي، والمهندس مصطفى عطية رئيس قطاع التخطيط، والمهندسة أماني عبد العظيم مدير عام فرع ديرب نجم بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، وعدد من نواب البرلمان.

إجراء المعاينات اللازمة لقطعة الأرض

قدم المهندس فتحي بنداري رئيس قطاع المشروعات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن مكونات المشروع، مشيرًا إلى إجراء المعاينات اللازمة لقطعة الأرض والحصول على المقنن المائي لسحب كمية المياه المطلوبة بقدرة استيعابية ١٠٢ الف م3 / اليوم، ومن ثمّ جرت الموافقة على إدراجها ضمن المرحلة الثانية لمبادرة حياه كريمة، لافتاً إلى تخصيص قطعة أرض أخرى على مساحة 1500 م2 لإنشاء مأخذ للمحطة من ترعة البوهية على بُعد 7 كم تقريباً من المحطة، بالإضافة لإنشاء خطوط ناقلة وتوزيع بطول 88 كم أقطار مختلفة لربط المحطة بشبكة مياه مركز ديرب نجم.

 

وأضاف رئيس قطاع المشروعات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الشركة أنهت الدراسات التصميمية وإجراءات المخصص المائي للمحطة بالتنسيق بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ووزارة الموارد المائية والري للبدء في إجراءات الطرح والترسية للبدء في أعمال انشاء المحطة.

 

وأكد محافظ الشرقية أن المبادرة الرئاسية «حياه كريمة» لتطوير الريف المصري تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية والإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي لهم وكذلك توفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن دون تحمل مشقة وعناء الانتقال إلى أماكن بعيده وتوفيراً للوقت والجهد.

 

وكشف عن انتهاء الاستعدادات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز (بلبيس – فاقوس – ديرب نجم – أبو حماد – أولاد صقر ) وتوفير 499 قطعة أرض مملوكة للدولة بالتعاون مع المجتمع المدني لإجراء المعاينات اللازمة بمعرفة الهيئة الهندسية لتكون جاهزة لإقامة المشروعات التنموية عليها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق