الفجر سبورت .. "المسحورة".. حفل إطلاق الرواية الجديدة لـ رشا سمير يجمع نخبة من الشخصيات

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة - محمد ابراهيم - في حفل أنيق ومميز، احتفلت الروائية المصرية د. رشا سمير بإطلاق روايتها الجديدة "المسحورة"، الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية.

 

وصلت الرواية إلى طبعتها الثالثة بعد شهرين فقط من صدورها، مما يعكس نجاحها الكبير. "المسحورة" هو العمل الحادي عشر للروائية، التي تصدرت أعمالها السابقة قائمة الأكثر مبيعًا لسنوات.

حضور الشخصيات العامة

 

شهد الحفل حضور مجموعة من الشخصيات العامة المرموقة، من بينهم  معالي سفير دولة قطر بالقاهرة طارق الأنصار، معالي سفير دولة المغرب بالقاهرة محمد آيت وعلي، معالي سفير تركيا بالقاهرة صالح موتلو شن، الوزير السابق منير فخري عبد النور، الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، سحر الجبوري، رئيس مكتب الأونروا بالقاهرة، السيناريست يسر بهاء طاهر، ابنة الكاتب الكبير بهاء طاهر، الكاتب الصحفي حماد عبد الله.

d7f9f58bdd.jpg
0f12ac1890.jpg

كما حضر شيوخ القبائل وأهل الواحة من سيوة خصيصًا للمشاركة في الحفل، بقيادة الشيخ عمر راجح شيخ قبيلة أولاد موسى.

b8ec30e3c4.jpg
11680e55a3.jpg
4d6b8ea23c.jpg

مضمون الرواية

 

تتناول رواية "المسحورة" حضارة الأمازيغ من المغرب إلى سيوة، مستعرضة كيف انتقلت أسرة من أدرار مبريق إلى أدرار أملال لتبدأ حياة جديدة في واحة سيوة. تقدم الكاتبة من خلال الأحداث تقاليد الأمازيغ وأساطيرهم وعاداتهم وتاريخهم البعيد. الرواية تقع في 460 صفحة وتجمع بين العشق والغموض والمغامرة، حيث يلتقي أبطالها صدفة ويسعون لتحقيق أحلامهم الصغيرة في مغامرة كبيرة.

كلمات الناشر والحضور

 

افتتح الحفل بكلمة من الناشر الأستاذ محمد رشاد، الذي تحدث عن مسيرة الروائية وكيف أصبحت واحدة من أهم الكتاب على الساحة، مشيرًا إلى دورها في تسليط الضوء على حياة المنسيين في صفحات التاريخ. دعا الناشر معالي سفير دولة المغرب في القاهرة محمد آيت وعلي للتحدث، حيث أثنى على الروائية وأشاد بمبادرتها لتناول حضارة الأمازيغ في روايتها.

تجربة الكاتبة مع سيوة

 

تحدثت الروائية د. رشا سمير عن تجربتها الشخصية مع أبناء سيوة وكيف تحولت الرواية من مجرد معلومات على الورق إلى علاقات إنسانية حقيقية. رحبت بالوفد الذي جاء من سيوة خصيصًا لحضور الحفل وأثنت على طيبتهم وعشقهم لأرضهم، معبرة عن امتنانها للدكتور منير نعمة الله الذي فتح لها باب سيوة.

تعليقات الشخصيات الحاضرة

 

أشاد معالي سفير قطر طارق الأنصاري بغلاف الرواية الذي صممته نجلة الروائية د. فرح هشام، ووصفه بأنه معبر عن محتوى الرواية. في ختام الحفل، تحدث معالي سفير تركيا صالح موتلو شن عن رغبته في رؤية عمل مشترك يجمع تاريخ إسطنبول بالقاهرة من تأليف د. رشا سمير، مؤكدًا على إعجابه بذوقها الأدبي.

محمد نصر

محمد نصر

مدون صحفي ولدي خبرة في المجال منذ سنة 2012 في الصحافة المكتوبة كما لدي نفس الخبرة في المجال الإذاعي وتسجيل الصوت على البرامج منذ سنة 2012

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق