الفجر سبورت .. البابا تواضروس يعظ عن «تنقية القلب» في اجتماع الأربعاء

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء مساء اليوم، في كنيسة الشهيد مار جرجس بمنطقة الشاطبي بالإسكندرية التي امتلأت بأبناء الكنيسة، وبُثت العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت.
البابا تواضروس

وصلى قداسته رفع بخور عشية، بمشاركة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، وكهنة الكنيسة، وعدد من مجمع كهنة الإسكندرية.

وقبل العظة رحب القمص بيشوي عبد المسيح كاهن الكنيسة بزيارة قداسة البابا مشيرًا إلى أنها الزيارة الثالثة للكنيسة موضحًا أن الكنيسة تأسس فيها أول خدمة للمغتربين بالإسكندرية عام 1991 وأيضًا خدمة حفظ المزامير الملحنة بالموسيقي، وتم عرض فيديو لمجموعة من المزامير الملحنة بالموسيقى الكنسية من فريق كورال أطفال الكنيسة "تي راشي".

البابا تواضروس


واستمع قداسته لعرض من شاب من شباب ثانوية عامة بالكنيسة الذي قدم مشروعًا في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، كان قد حصل به على المركز الثالث على مستوى العالم في مسابقة أجريت مؤخرًا بالصين.

ورحب القمص إبرام إميل وكيل البطريركية بقداسته معبرًا عن سعادته بتواجد قداسة البابا في خدمة مُركزة بالإسكندرية خلال فترة الصيف متأملًا في ثلاث صفات يتسم بها قداسته مستشهدًا بملابس هارون رئيس الكهنة المذكورة بالأصحاح 28 من سفر الخروج، وهي: البابا المصلي - البابا المُدبر أولاده - البابا المعلم بالقدوة والتعليم.

ثم ألقى قداسته العظة، معربًا عن سعادته بتواجده بالكنيسة وشكر الآباء كهنة الكنيسة على الجهو المبذول في الخدمة وخاصة خدمة المزامير المُلحنة.

وأشار قداسته أنه بدأ في سلسلة تعليمية جديدة بعنوان "مؤهلات الخدمة" بمناسبة صوم الآباء الرسل وتناول ثاني مؤهل من مؤهلات الخدمة وهو "تنقية القلب" وتأمل قداسته في الآية "فَقَالَ الرَّبُّ لِصَمُوئِيلَ: لاَ تَنْظُرْ إِلَى مَنْظَرِهِ وَطُولِ قَامَتِهِ لأَنِّي قَدْ رَفَضْتُهُ. لأَنَّهُ لَيْسَ كَمَا يَنْظُرُ الإِنْسَانُ. لأَنَّ الإِنْسَانَ يَنْظُرُ إِلَى الْعَيْنَيْنِ، وَأَمَّا الرَّبُّ فَإِنَّهُ يَنْظُرُ إِلَى الْقَلْبِ" (1 صم 16: 7).

وأوضح أن أهمية القلب في أنه يعبر عن:
١- حالة الإنسان.
٢- أنه أعظم هدية يقدمها الإنسان لله.

ومن علامات نقاوة القلب:
١- التماس الأعذار للآخرين.
٢- المحبة المتدفقة.
٣- التوبة الدائمة.
٤- احترام الكل.
٥- الاتضاع.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر البابا تواضروس يعظ عن «تنقية القلب» في اجتماع الأربعاء على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق