بوابة المساء الاخبارية .. حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق

فريق رؤيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • الاحتلال: ندرس رد حماس على الاقتراح

أعلنت حركة حماس أنها أرسلت الى الوسطاء "بعض الأفكار" الهادفة الى إنهاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال حماس عبر قناتها على تلغرام نقلا عن مصدر مسؤول في الحركة:"تبادلنا بعض الأفكار مع الإخوة الوسطاء بهدف وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني".



وفقًا لبيان صادر عن جهاز الموساد ونشره مكتب رئيس وزراء الاحتلال، تدرس تل أبيب رد حماس على الاقتراح.

وأضافت البيان أن "الوسطاء نقلوا إلى فريق التفاوض تصريحات حماس بشأن الخطوط العريضة لصفقة المحتجزين. وتقوم تل أبيب بتقييم التصريحات وستنقل ردها إلى الوسطاء".

270 يوما من العدوان



ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ270، في ظل استمرار استهداف المدنيين وما تبقى من البنى التحتية في القطاع المحاصر منذ أكثر من 17 عاما، على مرأى ومسمع العالم أجمع، مما أدى إلى استشهاد 37,925 فلسطيني وإصابة 87,141 آخرين.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 675 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 321 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,049 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 600 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,426 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق