الفجر سبورت .. دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • f31d2ca834.jpg 1/3
  • d9623b87ad.jpg 2/3
  • 71b8c98739.jpg 3/3

القاهرة - محمد ابراهيم - شهد مسرح قصر ثقافة بدمنهور، أمس الثلاثاء، احتفالية فنية، استمرارًا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، بذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن احتفالات وزارة الثقافة.

 

أقيمت الاحتفالية بحضور  اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة والدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي، العميد ياسر شوقى مساعد المستشار العسكرى لمحافظة البحيرة، محمد البسيونى مدير عام فرع ثقافة البحيرة، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ،  وأساتذة جامعة دمنهور، ووكلاء الوزارة ورؤساء المدن والقرى بمحافظة البحيرة.

 

استهلت الفعاليات بالسلام الجمهوري، أعقبها عرض فيلم  تسجيلي حول أحداث ثورة  ٣٠ يونيو، وفي كلمته أكد السكرتير العام لمحافظة البحيرة على أن ثورة 30 يونيو ملحمة وطنية خالدة، استعاد فيها الشعب المصرى استقراره وهويته، كما  قدمت للعالم أجمع برهانا مضيئا على تكاتف واصطفاف الشعب المصري على قلب رجل  واحد وقدرته على مجابهة التحديات مهما  كانت، ويحسب لهذا  الجيل نقل وتحويل مسار البلاد من الفوضى إلى الاستقرار والانطلاق  لآفاق  التنمية والبناء.

d40c23aef0.jpg
0036f81f87.jpg

كما أشار د. أحمد يحيى إلى أن إرادة الشعب المصري أقوى من كل التحديات التى تواجه بلدنا الحبيب مصر، وأن ثورة  ٣٠ يونيو  جاءت لاستعادة الهوية  للشعب  المصرى  والتأكيد  على وحدة الوطن دون تمييز  لأحد وبينت الولاء والانتماء لدى جميع المصريين.

 

وأكد العميد ياسر شوقي على أن ثورة  ٣٠ يونيو تعد لحظة فارقة في حياة المصريين وأن الشعب المصري سيظل قوى أَبىّ يواجه المصاعب والأزمات كافة، وأن هذه الثورة عبرت عن مشاعر الغضب  التى  اجتاحت  قلوب  المصريين نحو  تجار  الدين والوطن.

عرضًا فنيًا لفرقة الأنفوشى للموسيقى العربية

 

كما تضمنت الاحتفالية عرضًا فنيًا لفرقة الأنفوشى للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم بسيونى باقة متنوعة من الأغاني الوطنية منها "يا حبيبتي مصر، تحيا مصر، وطنى الاكبر"، وذلك وسط جمهور كبير من أهالي وادي النطرون.

 

وفي سياق أنشطة فرع ثقافة البحيرة المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، قدمت فرقة مصطفى كامل للموسيقي العربية حفلا فنيا على مسرح قصر ثقافة وادي النطرون احتفالًا بثورة ٣٠ يونيو، تضمن باقة متنوعة من الأغاني الوطنية منها "تعيشي يا بلدي، يا بلادي، أحلف بسماها، مصر هي أمي، يا اللي عاش حبك يعلم" وغيرها من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور  وذلك بحضور نخبة من القيادات الشعبية والتنفيذية.

ورش فنية 

 

وأقام قصر ثقافة كفر الدوار ورشة فنية للأطفال بهذه المناسبة تدريب الفنانة لمياء فتحية بمشاركة رواد القصر.

 

من ناحية أخرى أطلق فرع ثقافة البحيرة فعاليات الأنشطة الصيفية ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا"، تضمنت الفعاليات مجموعة من الورش الفنية المتنوعة بمكتبة مصر العامة، منها ورشة رسم وتلوين، وورشة رسم على الوجه للأطفال، أعقبها عرض فني لفريق كورال قصر ثقافة الطفل بقيادة المايسترو عاصم علاء، قدمت خلاله باقة من الأغاني الطربية والوطنية منها "تحيا مصر، يد واحدة".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق