بوابة المساء الاخبارية .. الأردنيون على موعد مع انخفاض بدرجات الحرارة وأجواء صيفية اعتيادية

فريق رؤيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • طقس العرب: انخفاض تدريجي على درجات الحرارة في الأردن الأيام القادمة

أفاد موقع طقس العرب الإقليمي بأن يتأثر الأردن بكتلة هوائية أقل حرارة بالمُقارنة عما كان عليه الحال في الأيام الماضية، و تتسبب بانخفاض تدريجي على درجات الحرارة.



طقس صيفي اعتيادي

ورجح طقس العرب أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً في الأردن يوم السبت، مع انخفاض آخر يومي الأحد والإثنين، مما يجعل درجات الحرارة تقترب من مُعدلاتها المُعتادة بشكل عام، على الرغم من بقائها أعلى بقليل.

ويتوقع أن يكون الطقس صيفياً اعتيادياً في أغلب مناطق الأردن، حيث تتراوح درجات الحرارة في بداية الثلاثينيات المئوية في أغلب المُرتفعات الجبلية، بينما تكون مرتفعة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة حيث تصل إلى حوالي أربعين درجة مئوية.



كما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وقد تنشط أحياناً.

أما خلال ساعات الليل، فتكون الأجواء لطيفة عموماً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، ومُعتدلة الحرارة في باقي المناطق.

وفي أجزاء من أوروبا، تعاني بعض الدول من ارتفاع درجات الحرارة بفعل اندفاع كتلة هوائية حارة من الصحراء الأفريقية، ما يؤدي إلى حدوث موجات حر خاصة في الأجزاء الجنوبية من أوروبا، بما في ذلك إيطاليا التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة تقارب 40 درجة مئوية في بعض مدنها.

وتسجل مناطق واسعة في دول الخليج درجات حرارة تصل إلى أربعين درجة مئوية وتقترب من 50 درجة مئوية في بعض المدن، وهو أمر طبيعي في هذا الوقت من العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق