الفجر سبورت .. انقسام في الداخل الإسرائيلي بشأن اليوم التالي للحرب على غزة (فيديو)

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • 57fa8817b6.jpg 1/2
  • dc53e6237e.jpg 2/2

جدة - نرمين السيد - مظاهرات بالقرب من مقر إقامة نتنياهو

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا، بعنوان: "انقسام في الداخل الإسرائيلي بشأن اليوم التالي للحرب على غزة".

إعلان انتصار أم استكمال العمليات العسكرية في غزة؟.. تساؤلات فرضتها حالة الاختلاف والتضارب فيما ينشره الإعلام الإسرائيلي حول الحرب في غزة وما بعدها، وفقًا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية".

وانقسم الإعلام الإسرائيلي إلى معسكرين متباينين في المعلومات والتقديرات العامة المتعلقة بالحرب الدائرة على غزة والمستمرة للشهر الثامن بوحشية ولم تتراجع لحظة واحدة.

الكثير من الصحف والمواقع الإسرائيلية لم تخلوا من مقالات عن احتمالية استقالة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، كبداية للحل وعلى طريق وقف الحرب في غزة وإتمام الصفقة لتبادل المحتجزين مع الأسرى في سجون الاحتلال.

انتقادات لاذعة واجهها كتاب رأي في صحيفة هاريتس وتايمز أوف إسرائيل، معتبرين أن إعلان إنهاء الحرب بات وشيكًا لشعور الأجهزة الاستخباراتية بعدم تحقيق أي انتصار أمني على مدار شهور الحرب.

وعلى الجانب الآخر، قال بعض المحللين في الإعلام الإسرائيلي بالتزام الجيش تغيير استراتيجية الحرب في قطاع غزة بنهاية عملية اجتياح رفح خلال الأسبوع المقبل.

ولا زال هناك تباعد ملحوظ في المواقف ووجهات النظر بين المستويين السياسي والعسكري داخل إسرائيل وفقًا لما نشره الأعلام الإسرائيلي بشأن اليوم التالي من الحرب ومستقبل القطاع إذ يستمر موقف المستوى السياسي في إطار أولوية القضاء التام على حركة حماس.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر انقسام في الداخل الإسرائيلي بشأن اليوم التالي للحرب على غزة (فيديو) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

سعد محمود

سعد محمود

صحفي يزاول مهنة الصحافة المنطوقة و المكتوبة، واعمل في جمع ونشر الاخبار بكل التفاصيل وكل ما يخص الأحداث السياسية والفنية العالمية والمحلية والترجمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق