الفجر سبورت .. هل الموتى يسمعون لمن يزورهم ويشعرون به؟.. الإفتاء تجيب

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • da2ffdbe8d.jpg 1/2
  • ae911ac1d5.jpg 2/2

جدة - نرمين السيد - دار الإفتاء المصرية

أجابت دار الإفتاء على سؤال جاء نصه، هل الموتى يسمعون لمن يزورهم أو يسلم عليهم وشعورهم به؟

وأوضحت الدار، عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، أن الإنسان إذا مات، فإن موته ليس فناء محضا أو عدما لا حياة فيه، بل هو انتقال من حياة إلى حياة، فالميت له إدراك بما حوله يشعر بمن يزوره ويرد عليه السلام إذا سلم عليه، وهذا ثابت في نصوص الشريعة.

وأشارات إلى أنه ثبت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في أحاديث متعددة: كحديث عرض الأعمال على المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم واستغفاره لنا صلى الله عليه وآله وسلم، حيث قال: "حياتي خير لكم، تحدثون ويحدث لكم، ومماتي خير لكم، تعرض علي أعمالكم: فما رأيت من خير حمدت الله، وما رأيت من شر استغفرت الله لكم"، رواه البزار في "مسنده"، وصححه جمع غفير من الحفاظ، كالإمام النووي والحافظ ابن حجر والحافظ السيوطي وغيرهم، ولأجل هذا المعنى شرع تلقين الميت، ولولا أنه يسمع التلقين وينتفع به لما شرع ذلك.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر هل الموتى يسمعون لمن يزورهم ويشعرون به؟.. الإفتاء تجيب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

محمد يوسف

محمد يوسف

متخصص فى مجال الكتابة وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات – الترجمة الكاملة يدويًا دون الإعتماد على أي مواقع ترجمة. – الدقة في الترجمة وعدم وجود أخطاء – التدقيق النحوي واللغوي للنص المترجم – مراعاة أن يتناسب أسلوب اللغة مع الموضوع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق