الفجر سبورت .. منها «خفض انبعاثات الكربون».. تأثير الذكاء الاصطناعي على البيئة المحيطة

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • 000d270e38.jpg 1/2
  • deb1234895.jpg 2/2

جدة - نرمين السيد - انبعاثات الكربون

كشفت خبراء عن دراسة جديدة قامت بها شركة "أوركا إيه.آي" الخاصة بالشحن البحري الآلي، اليوم الثلاثاء، أن استخدام الذكاء الاصطناعي في ملاحة السفن، له تأثير إيجابي على البيئة المحيطة، إذ يؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون لقطاع الشحن التجاري العالمي بنحو 47 مليون طن سنويًا.

وأشارت الدراسة الحديثة، إلى أن من أبرز إيجابيات الذكاء الاصطناعي أيضًا أنه، يعمل على تقليل الحاجة إلى المناورة وتنبيه طاقم السفينة في الوقت المناسب بضرورة تغيير مسار السفينة لتجنب المواجهة المباشرة مع أهداف بحرية عالية الخطورة مثل السفن والعوامات والكائنات البحرية.

كما أضافت الدراسة، أن الذكاء الاصطناعي يمكنه تقليل المواجهات القريبة بنسبة 33% في المياه المفتوحة، ويساعد تغيير مسار السفن باستخدام الذكاء الاصطناعي في توفير 38.2 مليون ميل بحري سنويا من رحلاتها، مما يوفر في المتوسط 100ألف دولار من تكاليف الوقود لكل سفينة

 

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر منها «خفض انبعاثات الكربون».. تأثير الذكاء الاصطناعي على البيئة المحيطة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

فاطمة نصر

فاطمة نصر

محررة صحفية خريجة إعلام قسم صحافة, أحرر أخبار وتقارير من السوشيال ميديا والتوك شو أدرك حجم الإشاعات المنتشرة في الإعلام الجديد، لذا فإن عملي أشبه بالمحقق أبحث أدقق أتتبع جميع الروابط لأصل إلى ما أطمئن إلى أنه الحقيقة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق