الفجر سبورت .. ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • 1ceb771a70.jpg 1/3
  • c5f96e176c.jpg 2/3
  • e1277dfb17.jpg 3/3

القاهرة - محمد ابراهيم - يواصل فرع ثقافة الأقصر فعالياته الثقافية والفنية المقدمة ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني احتفالا باليوم العالمي للبيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

 

 

كيفية الحفاظ على البيئة

وعقد قصر ثقافة أرمنت لقاء بعنوان "كيفية الحفاظ على البيئة" تحدث خلاله الأديب علي حسان عن مشكلة تلوث الهواء الناتج عادة عن الأنشطة المتعلقة بالقطاعات الاقتصادية، كالصناعة، والنقل، والزراعة، وأثر ذلك على صحة الإنسان.

 

 

من ناحيته أوضح الأديب عمرو عبد الصبور الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة تلك المشكلة لتحسين جودة الحياة وحماية النظام البيئي.

التغيرات المناخية فى ضوء اليوم العالمي للبيئة

وشملت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة عماد فتحي، من خلال فرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، محاضرة عقدها قصر ثقافة الطفل بعنوان "التغيرات المناخية فى ضوء اليوم العالمي للبيئة"، ناقش خلالها الأديب يحيى أحمد أسباب تغير المناخ، وكيفية التصدي لتلك الظاهرة وتفادي آثارها السلبية.

6fdd206633.jpg
40b733c030.jpg

ورشة عمل عن كيفية إعداد مشروع صديق للبيئة

وفي قصر ثقافة الأقصر أقيمت ورشة عمل عن كيفية إعداد مشروع صديق للبيئة تدريب الفنانة صفاء حسن، بجانب ورشة تصميم شعار لحماية البيئة الزراعية من التلوث نفذتها مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط.
 

محمد نصر

محمد نصر

مدون صحفي ولدي خبرة في المجال منذ سنة 2012 في الصحافة المكتوبة كما لدي نفس الخبرة في المجال الإذاعي وتسجيل الصوت على البرامج منذ سنة 2012

أخبار ذات صلة

0 تعليق