ردًا على اغتيال فؤاد شكر.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بمئات الصواريخ - الفجر سبورت

أخبارك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم من خلال موقعكم الفجر سبورت

حزب الله يطلق أكثر من “320 صاروخ” كاتيوشا باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية

أعلن حزب الله صباح الأحد إطلاقه أكثر من “320 صاروخ” كاتيوشا على مواقع وثكنات عسكرية إسرائيلية، في إطار رده على مقتل قائد عملياته في جنوب لبنان فؤاد شكر بغارة اسرائيلية في 30 تموز/يوليو.

وقال الحزب في بيان هو الثاني له منذ بدء هجومه “عدد صواريخ الكاتيوشا التي أُطلقت حتى الآن تجاوزت 320 صاروخا باتجاه مواقع العدو”.

وقال إن هجماته طالت 11 قاعدة وثكنة عسكرية “تم استهدافها وإصابتها” في شمال إسرائيل والجولان السوري المحتل”، معلنا الانتهاء من “المرحلة الأولى” من الرد على اغتيال شكر.

ردًا على اغتيال فؤاد شكر.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بمئات الصواريخ

حالة الطوارئ

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت حال الطوارئ لمدة 48 ساعة في عموم البلاد اعتبارا من السادسة صباح الأحد (03,00 ت غ)، بعد إعلان الجيش شنّ ضربات في لبنان لمنع “هجوم كبير” من حزب الله.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في الساعات الأولى من صباح الأحد أنه شن موجة من الهجمات الاستباقية على جنوبِ لبنان بعد أن علم أن حزب الله يستعد لإطلاق صواريخ وقذائف على إسرائيل.

ردًا على اغتيال فؤاد شكر.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بمئات الصواريخ

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيل هغاري إن “سلاح الجو بدأ موجة من الهجمات في لبنان. هجوم استباقي”.

وأضاف: “قبل فترة قصيرة، اكتشفنا استعدادات حزب الله لإطلاق الصواريخ والقذائف على إسرائيل. بعد ذلك نهاجم بشكل استباقي لإزالة التهديد لمواطني إسرائيل”.

وتابع هغاري: “تهاجم طائرات سلاح الجو الآن أهدافا إرهابية في لبنان، نكتشف منها أن حزب الله يستعد لإطلاق تهديدات على أراضينا”.

ردًا على اغتيال فؤاد شكر.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بمئات الصواريخ

لقطة لاعتراض صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه مواقع في شمال إسرائيل. (أ ف ب)

وأشار مكتب غالانت في بيان الى أن إعلان حال الطوارئ يتيح للجيش “إصدار تعليمات الى مواطني إسرائيل، بما يشمل الحد من التجمعات وإغلاق المواقع حيث يكون ذلك ذا صلة”.

كما قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي سيجتمع الساعة 04,00 بتوقيت غرينتش الأحد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق