رائد فضاء روسى يكسر الرقم القياسى ويصبح أول شخص يقضى ألف يوم فى الفضاء - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هبطت مركبة الفضاء سويوز إم إس-25 فى كازاخستان، لتختتم مهمة تاريخية لرواد الفضاء الروسيين أوليج كونونينكو ونيكولاي تشوب، بالإضافة إلى رائدة الفضاء التابعة لوكالة ناسا تريسي كالدويل دايسون، بعد مهمة طويلة على متن محطة الفضاء الدولية.

كونونينكو يحقق رقمًا قياسيًا في عالم الفضاء

وبعد تلك الرحلة، حقق رائد الفضاء أوليج كونونينكو رقمًا قياسيًا، حيث أصبح أول شخص يقضي أكثر من 1000 يوم في الفضاء، حيث بلغ إجمالي وقته 1111 يومًا عبر خمس مهام، وقد امتدت مهمته الأخيرة مع رائد الفضاء "تشوب"، لمدة 374 يومًا، مما يمثل أطول فترة إقامة على متن محطة الفضاء الدولية حتى الآن.

كونونينكو حطم الرقم القياسي وتفوق على رائد الفضاء جينادي بادالكا
 

وبهذا الرقم القياسي، يكون " كونونينكو "، قد حطم  الرقم القياسي السابق الذي سجله رائد الفضاء جينادي بادالكا، الذي سجل 878 يومًا في الفضاء عبر مهام متعددة.

بينما قضى رائد الفضائد لنيكولاي تشوب، أول مهمة فضائية له، واستمرت لمدة قياسية بلغت 374 يومًا، وأكملت تريسي كالدويل دايسون 184 يومًا في الفضاء، لتضيف إلى رحلتيها الفضائيتين السابقتين وتقترب من إجمالي وقتها في المدار مع مدة مهمة تشوب الفردية.

وكانت عودة طاقم سويوز إم إس-25 بمثابة ختام البعثة 71، حيث انفصلوا عن محطة الفضاء الدولية في وقت مبكر من الصباح، وقد هبطت المركبة الفضائية بنجاح جنوب شرق جيزكازجان، كازاخستان، بعد السفر لأكثر من 78 مليون ميل وإكمال ما يقرب من 3000 مدار حول الأرض خلال مهمتها.

تاريخ " كونونينكو" الحافل في عالم الفضاء
 

وترك رائد الفضاء البالغ من العمر 60 عامًا إرثًا مثيرًا للإعجاب، حيث شارك في 11 رحلة إلى محطة الفضاء الدولية وأكمل سبع عمليات سير فى الفضاء.

في غضون ذلك، بدأت البعثة 72 رسميًا، رحلتها على متن مركبة الفضاء دراجون التابعة لسبيس إكس، لمواصلة البحث والاستكشاف الجاري على متن محطة الفضاء الدولى، Soyuz MS-25 ، على أن تعود إلى الأرض وعلى متنها رائدا فضاء من وكالة ناسا بعد مهمة تاريخية في محطة الفضاء الدولية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق