حازم إمام: هناك مشاكل بين اتحاد الكرة ورابطة الأندية.. وأرفض انتقال تبعية لجنة الحكام لهم

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق حازم إمام، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن الأزمات التي تشهدها الساحة الكروية في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وقال حازم إمام في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي "وان تو"، على راديو "أون سبورت إف إم": "منذ أسبوعين ونحن نعاني من مشاكل، نطلع من أزمة مباراة الزمالك والمصري وندخل في لقاء سموحة وبيراميدز، يجب أن نتعلم من هذه المشاكل ونستفيد منها. وأنا على علم ويقين من أن رابطة الأندية ستغير من شكل الدوري في الموسم المُقبل، وسيكون هناك أساليب مختلفة في إدارة الدوري".

وتابع: "هذا الموسم الأمور كانت تسير بشكل جيد، ثم في آخر فترة الأمور تغيرت، وشهدت اعتراض الزمالك على المنظومة واعتذاره عن عدم خوض لقاء القمة. هذا الأمر حرك المياه الراكدة، وجعل الرابطة والاتحاد يركزون".

وأضاف: "ما أعلمه أن الرابطة ستقوم بإجراء تغييرات جوهرية في الدوري خلال الموسم المُقبل، لتجنب تكرار الأخطاء التي حدثت في الموسم الحالي. ليس عيبًا أن تُخطئ، العيب أن تستمر في الخطأ".

وأردف: "لا علاقة لاتحاد الكرة بالدوري على الإطلاق. لا هو الذي يضع الجداول ولا يُصدر عقوبات. رابطة الأندية لها مجلس إدارة مُنفصل، واتحاد الكرة ليس له علاقة إلا بالحكام".

وأشار: "البعض يُطالب بأن تكون لجنة الحكام تابعة لرابطة الأندية وليس اتحاد الكرة، لكن هذا غير مقبول لأن الرابطة مكلفة من قبل الأندية بإدارة الدوري، وبالتالي لا يجوز أن تخضع لجنة الحكام لسلطتها".

طالع أيضًا | خاص - تعديلات جديدة على لجنة الحكام المصرية.. رحيل 3 أعضاء وانضمام اثنين

وشدد: "اتحاد الكرة فعليًا ليس له علاقة بالدوري. الرابطة تسير بشكل جيد منذ موسمين، وعندهم أمور إيجابية، وبالتأكيد في أمور سلبية وهذا طبيعي. أُوضح الأمر لأن البعض حتى الآن لا يفرق بين الرابطة والاتحاد".

وأوضح: "هناك مشاكل بين الرابطة والاتحاد في بعض الأمور، لأن الوضع جديد. زمان كان الاتحاد مسؤولاً عن كل شيء، الآن تم تقسيم المهام: الرابطة معها الدوري، واتحاد الكرة معه المنتخبات ولجنة الحكام".

وأكد: "فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الحالي، سيرحل بنهاية الموسم الجاري. لكن المشكلة هي أن الأخطاء تستمر. وطالما ظننت أن أخطاء الحكام متعمدة، سيظل المشجعون يضغطون عليهم، وليس معنى رحيل بيريرا أن الأخطاء ستختفي".

واختتم: "إن كان رحيل رئيس لجنة الحكام الحالي سيؤدي إلى اختفاء الأخطاء، فذلك أمنية جميلة، لكن الأخطاء موجودة في العالم كله. وأحيانًا نرى كوارث في الدوري الإنجليزي، كما في مباراة ليفربول وتوتنهام، عندما سجل الريدز هدفًا وتم احتسابه تسلل. تم تسريب المحادثة، وحكم الفار كان يقول لحكم الساحة: 'لا تلغي الهدف'. ليرد الأخير بأنه لن يعود في قراره. تخيلوا لو كان هذا الموقف حدث في مصر؟".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق