احتفال متطرف.. يويفا يُعلن فتح تحقيق ضد ديميرال بعد مباراة تركيا والنمسا

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن فتح التحقيق ضد مدافع منتخب تركيا، ميريح ديميرال، بعد انتهاء مباراة النمسا في دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

وقاد ديميرال منتخب تركيا للتأهل إلى دور الثمانية بعد هدفيه في شباك النمسا، ورغم ذلك ربما يتم إيقافه بسبب احتفاله بإشارات تخص جماعة متطرفة في بلده.

كان هدف ديميرال مدافع أهلي جدة الأول هو الأسرع في الأدوار الإقصائية في تاريخ كأس أمم أوروبا حيث سجله التركي بعد مرور 58 ثانية فقط من بداية المباراة.

ولكن في الهدف الثاني، احتفل ديميرال بإشارات مرتبطة بجماعة الذئاب الرمادية وهي جماعة يمينية متطرفة مرتبطة بحزب الائتلاف الحاكم في تركيا.

وتعرض المدافع لانتقادات قاسية خلال الساعات القليلة الماضية، لأن تلك الإشارات محظورة في ألمانيا، النمسا وفرنسا.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي يورو 2024

وكتب يويفا في بيانه الرسمي: "فيما يتعلق بمباراة دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بين تركيا والنمسا والتي أقيمت في لايبزيج".

واستمر: "تم فتح تحقيق وفقًا للمادة 31 فقرة 4 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بالسلوك غير اللائق المزعوم من مدافع منتخب تركيا، ميريح ديميرال".

وفسر ديميرال سبب احتفاله: "كان لدي احتفال محدد في ذهني إذا سجلت، شيء مرتبط بهويتي التركية، فخور بكوني تركي، شعرت بالفخر بعمق بعد تسجيل الهدف".

وأتم: "أردت التعبير عن ذلك، سعيد للغاية لأنني فعلت ذلك، جماهيرنا فخورة بنا، رأيتهم يقومون بهذه الإشارة في المدرجات، لذلك رغبت في فعلها".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق