اتحاد الكرة يوضح موقف الزمالك من رخصة الكونفدرالية وقانونية إدارة الحكم محمد الحنفي للمباريات

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق إيهاب الكومي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، على أزمة عدم حصول نادي الزمالك على الترخيص حتى الآن للمشاركة في بطولة الكونفدرالية خلال الموسم المُقبل، ويوضح الموقف القانوني للحكم محمد الحنفي من إدارة مباراة المقاولون العرب وبيراميدز في الدوري المصري.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد منع الأندية من الحصول على الرخص إلا بعد تسوية أزماتها المالية في المحاكم الدولية، ويُعاني الزمالك من هذا الأمر في الوقت الحالي، ويسعى مسؤولو القلعة البيضاء لإنهاء أزمة مستحقات اللاعب خالد بوطيب والتي تُقدر بحوالي 2 مليون و400 ألف يورو، حتى يتمكن من الحصول على الرخصة.

وقال إيهاب الكومي في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، على قناة "etc": "أزمة رخصة الزمالك؟ لازال يوم 5 يوليو لم يأتي، الزمالك يواصل مفاوضاته، نحن كاتحاد وقفنا مع مجلس الزمالك القديم وجدولنا المستحقات، والآن نقف مع مجلس حسين لبيب".

وتابع: "ماذا عن شكوى نادي النجوم بأن اتحاد الكرة منح الرخصة لـ بيراميدز رغم أن عليه مستحقات للنجوم؟ النجوم له مستحقات عند بيراميدز، لكن الرخصة كانت 31 مارس، وكان صدر حكم لنادي النجوم بأحقيته في الحصول على أموال، وبيراميدز تقدم بتظلم، وتم إصدار الحكم في 26 يونيو بأحقية نادي النجوم، وطالما لم يصدر حكم قبل 31 مارس فمن حق بيراميدز الحصول على الرخصة".

طالع أيضًا | عضو اتحاد الكرة يتوعد بالرد على بيان بيراميدز.. ويصرح: فيتوريا لا يستحق أي مليم

وبسؤاله عن طلب المقاولون إعادة مباراته أمام بيراميدز بسبب إسناد المباراة تحكيميًا لـ محمد الحنفي؟، أوضح: "أي حكم يكون عنده اختبارين، إذا رسب يكون عنده إعادة للاختبار الأول، وإذا رسب فيهم يكون عنده اختبار ثاني، ولو رسب يكون عنده إعادة".

وأضاف: "محمد الحنفي دخل الاختبار الأول ورسب، والاختبار الثاني كان المفترض أن يدخل ولكنه قال أنه غير مُستعد، وبالتالي وفقًا للائحة يحق له إعادة الاختبار، والحنفي نجح فيه أمام الجميع، وبناءً عليه فإن موقفه سليم مليون بالمائة، ولذلك أدار مباراة المقاولون وبيراميدز، وسيدير غدًا مباراة سيراميكا كليوباترا والإسماعيلي".

وأشار: "الأهلي وبيراميدز طالبا بحكام أجانب في مبارياتهما ضد بعض، كل ناد حر في طلب حكام أجانب حتى تعود لهم الثقة".

واختتم: "رئيس لجنة الحكام القادم سيكون مصري، ولكن الناس تعترض وتُهاجم أي أحد سواء مصري أو أجنبي، عندنا كوادر كبيرة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق