خبير لوائح: حالة وحيدة تؤدي لهبوط الزمالك.. وهذه عقوبته من الانسحاب أمام سيراميكا

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح خبير اللوائح الرياضية، نهاد حجاج، الحالة الوحيدة التي تؤدي لهبوط نادي الزمالك للدرجة الأدنى من بطولة الدوري المصري، هذا الموسم.

وكان الزمالك قرر عدم خوض مباراة الأهلي في قمة الجولة الـ 27 من عمر منافسات الدوري المصري، التي كان مقررا لها يوم الثلاثاء الماضي، بسبب اعتراض مجلس إدارة القلعة البيضاء على عدم لعب مؤجلات الدور الأول قبل مباريات الدور الثاني للدوري.

وقال حجاج خلال تصريحات عبر قناة "mbc مصر 1" في برنامج "اللعيب": "نادي الزمالك لو لم يلعب مباراة سيراميكا كليوباترا القادمة، ستطبق عليه العقوبة مثل مباراة الأهلي، المادة 50، خسارته 2-0، مع خصم 3 نقاط في نهاية الموسم".

ومن المقرر أن يلعب فريق الزمالك ضد سيراميكا كليوباتر، مساء غد السبت، ضمن مواجهات الأسبوع الـ 28 من عمر مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ولم يصدر نادي الزمالك قرارًا رسميًا بشأن خوض مباراة سيراميكا كليوباترا القادمة، أم لا.

طالع | بعد الاعتذار عن مباراة الأهلي.. مصدر يكشف موقف الزمالك من مواجهة سيراميكا كليوباترا

وأضاف: "إذا قرر الزمالك عدم استكمال بطولة الدوري، سيكون انسحابا من الدور الثاني للمسابقة، وهنا تتطبق المادة 52 من اللائحة التي تقول، تبقى نتائج الفريق المنسحب في الدور الأول كما هي بالنسبة للفرق الأخرى، تلغى نتائجه في المباريات التي شارك فيها بالدور الثاني، يعاد ترتيبه على هذا الأساس".

وتابع: "أما حالة هبوطه للدرجة الأدني، ستكون إذا انسحب في مباراة الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المصري، ويعتبر مهزومًا ويُغرم ماليًا ويهبط للدرجة الأدنى".

كما كشف حجاج، أن نادي بيراميدز يحق له شكوى نادي الزمالك، بسبب الانسحاب من مباراة الأهلي، لافتا إلى أنه توجد 10 أيام أمامه لتقديم الشكوى إلى لجنة التظلمات أولًا في اتحاد الكرة المصري ثم لجنة الاستئناف ثم مركز التسوية الخاص باللجنة الأولمبية ثم الاتحاد الدولي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق