جوندوجان: اللعب ضد اسكتلندا غير مريح.. وأتمنى أن يفهم الحكام أننا بشر

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث قائد منتخب ألمانيا إيلكاي جوندوجان قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وتفتح ألمانيا مشوارها في البطولة بمواجهة اسكتلندا غدًا الجمعة، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال جوندوجان: "أتوقع مباراة غير مريحة للغاية، أعرف العديد من لاعبيهم من الدوري الإنجليزي الممتاز، إنه فريق ذو خبرة".

وأضاف: "سيكون اللعب ضدهم أمرًا غير مريح، يجب ألا نقلل من تقدير الاسكتلنديين، أنا أحترمهم، لكن إذا وصلنا إلى أقصى حدودنا، أعتقد سيكون لدينا فرصة جيدة للفوز بمباراة الغد".

وعن دوره كقائد، تابع: "إنه لشرف كبير ليس فقط قيادة الفريق إلى الملعب كقائد، ولكن أيضًا اللعب مع زملائي في الفريق في بلدي، لا تحصل على مثل هذه الفرصة كثيرًا".

وواصل: "لقد كنت في مهرجانات المشجعين عندما كنت شابًا في عام 2006، أن أكون الآن جزءًا من هذا الفريق وأن أمثل الشعب الألماني هو شرف لنا ونريد أن نجعلهم فخورين".

اقرأ أيضًا | ناجلسمان: عقلية اسكتلندا غير عادية.. وألمانيا تلعب تحت ضغط أكبر

وإذا كان بإمكانه تسجيل الهدف الأول في المباراة الافتتاحية، أردف جوندوجان: "سأقبل ذلك بالطبع، ومع ذلك، سأكون سعيدًا، وربما أكثر، إذا سجل أحد زملائي الهدف الأول، الهدف الرئيسي هو الفوز بالمباراة".

وعن القاعدة الجديدة التي تسمح للقائد فقط بالاقتراب من الحكم (يتم إنذار أي لاعب آخر لقيامه بذلك)، تابع: "آمل أن يفهموا أننا بشر وأن نتصرف أحيانًا بهذه الطريقة، في بعض الأحيان لا نمتلك أفضل الأخلاق".

وأكمل: "أستطيع أن أفهم فكرة القاعدة، إن الحكم من الطراز العالمي يتمتع بهذا التعاطف في تقييم المواقف الصعبة، أتمنى أن يكون الحكام متفهمين، وبدون الرغبة في عدم الاحترام، أتمنى ألا يكون هناك الكثير من البطاقات الصفراء".

وعن أجواء الفريق مقارنة بالبطولات الماضية، أوضح: "لقد ساعدنا أن المدرب كلف بأدوار واضحة، بعد التجارب السلبية للبطولات الماضية، يعرف الجميع ما هو على المحك وما يتعين عليهم القيام به".

وأكمل: "وهذا يمنحنا فرصة شعور معين بالأمان، نتائج المباريات الودية تتحدث عن الروح المعنوية الجيدة والأجواء السائدة في الفريق".

وعن المشاكل التي حدثت في الشوط الأول من مباراة اليونان الودية، أستطرد: "لقد كانت إشارة وتحذيرًا للفريق، لقد أظهرت لنا الأخطاء التي لا ينبغي أن نرتكبها، من الأفضل أن يحدث ذلك في مباراة ودية بدلاً من الغد".

وأكد: "كان الشوط الأول مليئًا بالأخطاء، ولم نكن في أفضل حالاتنا، وحقيقة أننا قلبنا النتيجة كان أمرًا مهمًا لنا جميعًا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق