رونالدو قبل يورو 2024: أحلم مثلما كان عمري 20 عامًا.. ولا يمكننا النجاح إلا من خلال النقد

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدلى كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال، بتصريحات حماسية بعد فوز الأمس الودي على منتخب أيرلندا في إطار الاستعدادات لمنافسات كأس أمم أوروبا.

وواجه منتخب البرتغال نظيره الأيرلندي في لقاء ودي، استعدادًا لبطولة يورو 2024، حيث فاز بثلاثة أهداف دون رد (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقدم كريستيانو رونالدو أداءً رائعًا حيث نجح في تسجيل هدفين، وجاء الهدف الأول بطريقة خرافية.

وعما إذا كان هدفه الأول من أفضل الأهداف التي سجلها في مسيرته، قال رونالدو في تصريحات نشرتها صحيفة "إبولا" البرتغالية: "لا أعلم، ولكن يجب أن يكون كذلك، الشيء الأكثر أهمية هو أن الفريق قدم أداءً جيدًا، ولعبنا بشكل جيد، وكان من المهم الفوز بغض النظر عمن يسجل الأهداف".

وأضاف: "الفريق متناغم والهدف هو الفوز وكسب الثقة، خسارتنا أمام كرواتيا المباراة الماضية؟ حسنًا، النجاح لا يمكن تحقيقه إلا من خلال النقد، البرتغاليون يتوقعون الكثير من البرتغال، لا يوجد هامش للخطأ، لا شيء، يريدون دائمًا أن تفوز البرتغال، بسبب الجيل، بسبب الموهبة الموجودة".

وأكد: "الهزيمة دائمًا سيئة، ولكن من هنا تأتي الأشياء الجيدة، ومن هنا يأتي ما تتعلمه، إذا لم يكن هناك شيء، فلا يمكننا أن نتعلم ونسير دائمًا وصدورنا مفتوحة وأذرعنا مرفوعة في الهواء، علينا أن نضع أقدامنا على الأرض وأفكارنا في السماء ونحلم ببطولة أوروبا".

وفيما إذا كان رونالدو سيظل يحلم مع المنتخب كما كان يحلم وهو صغير، أجاب: "بالطبع أحلم بنفس الطريقة! اللعب للمنتخب الوطني هو حبي وشغفي، بطولة أوروبا مميزة، إنها السادسة لي، وهي أيضًا رقم قياسي، ولكن بالنسبة لي، وبالعودة إلى عام 2004، في مباراتي الأولى، فإن الفكر والفخر لا يزالان كما هما".

واستمر: "اللعب لمنتخب البرتغال، لا يوجد شيء أفضل من هذا، علينا أن نفكر بشكل إيجابي بشأن بطولة أوروبا، خطوة بخطوة، هذا الفريق يجب أن يحلم، لديه الموهبة اللازمة لذلك وقد عمل بجد، لأن مجرد امتلاك الموهبة لا فائدة منه إذا لم يكن هناك عمل".

واستطرد في تصريحات أخرى نشرها الصحفي فابريزيو رومانو: "لم يبق أمامي الكثير من السنوات في كرة القدم لذلك يجب أن أستمتع بها".

واختتم: "أنا أحب كرة القدم، كل مباراة لها طابع خاص، تخيل أنك في بطولة أوروبا مع البرتغال، تشعر بالفخر، إنه حلم، مثلما كان عمري 20 عامًا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق