وكالة المنشطات المصرية تعلن تفاصيل جديدة بشأن أزمة رمضان صبحي

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف حازم خميس رئيس الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات عن تفاصيل أزمة رمضان صبحي لاعب بيراميدز ومستجدات القضية الحالية وإيقافه عن المشاركة بالمباريات.

وقال حازم خميس في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس: "جلسة الاستماع التي خضع لها رمضان صبحي، هي أولى درجات التقاضي في قضية اللاعب، ويحضر اللاعب وفريقه القانوني أمام لجنة المنظمة".

وبسؤاله عن لماذا تحدد لجنة استماع أخرى؟، أجاب: "الفريق القانوني للاعب هو من طلب، واللجنة ستحدد الموعد".

وتابع :"اللاعب موقوف إيقافا إجباريا حتى يتم الفصل في القضية، أو إلغاء الإيقاف الإجباري لحين انهاء التحقيقات، لكن هو موقوف لحين اتخاذ قرار من لجنة الاستماع".

طالع | حسام عاشور يُثني على لاعب الزمالك.. ويتساءل: "لما لا يعود رمضان صبحي لـ الأهلي؟"

وأردف: "اللاعب يواجه مخالفتين، الأولى التلاعب في العينة، الثانية استخدامه لوسيلة محظورة مخالفة لمكافحة المنشطات، لأنه عندما تم إجراء التحاليل، المعمل أكد وجود مادة غيرت العينة".

واستطرد: "الرياضي ممنوع من استخدام مواد محظورة أو مادة تذيب العينة، أو التلاعب في العينة أو التأخر عن التواجد في مكان إجراء العينة، هناك 11 مخالفة في الكود الدولي يُحاسب عليها أي لاعب بشكل عام".

وأكمل: "عينة رمضان صبحي لم يُظهر فيها أنها مختلطة بالمياه، بل أن العينة كان فيها مادة أخرى، لجنة الاستماع استمرت لـ 12 ساعة مع رمضان صبحي، لمطالعة كل الدفوع".

وأشار: "لجنة الاستماع من حقها أن تتخذ أي قرار، ولكن تصدر مذكرة تفصيلية للوكالة الدولية، وبعدها الوكالة الدولية إما أن توافق على قرار لجنة الاستماع أو أن تعترض".

واختتم: "إذا اللجنة أصدرت قرارًا بأن رمضان بريء من حقه أن يلعب، وإذا الوكالة الدولية اعترضت سترفع قضية على الوكالة المصرية في المحكمة الرياضية الدولية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق