حصاد ألقاب فاران نجم الريال واليونايتد السابق بعد إعلان اعتزاله رسميًا - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجح الدولى الفرنسى رافاييل فاران لاعب فريق كومو الإيطالى، الذى أعلن اعتزاله الكروى رسميًا اليوم الأربعاء، فى تحقيق العديد من الألقاب المحلية والقارية غالبيتها مع أندية ريال مدريد الإسبانى، ومانشستر يونايتد الإنجليزى، بخلاف التتويج بلقب كأس العالم 2018 مع بلاده.

 

ألقاب فاران

وجاءت ألقاب رافاييل فاران عبر مشواره الكروي كالتالي:

كأس العالم: 1

دوري الأمم الأوروبية: 1

دوري أبطال أوروبا: 4

الدوري الإسباني: 3

كأس العالم للأندية: 4

كأس السوبر الأوروبي: 3

كأس السوبر الإسباني: 3

كأس إسبانيا: 1

كأس الاتحاد الإنجليزي: 1

كأس رابطة الدوري الإنجليزي: 1

 

اعتزال فاران

وقال رافاييل فاران صاحب الـ31 عاما فى بيان رسمى نشره حساب نادى كومو على منصة "إكس": "يقولون إن كل الأشياء الجيدة لابد أن لها نهاية".

وأضاف "لقد خضت العديد من التحديات خلال مسيرتى المهنية، ونجحت فى مواجهة العديد من التحديات، وكان من المفترض أن يكون كل ذلك مستحيلاً، لقد عشت مشاعر لا تصدق ولحظات وذكريات خاصة ستظل باقية مدى الحياة، وعند التفكير فى هذه اللحظات، أشعر بفخر كبير وشعور بالإنجاز عندما أعلن اعتزالى اللعبة التى نحبها جميعًا".

 

رافاييل فاران

وأوضح "ألتزم بأعلى معايير الجودة، وأريد أن أخوض المباراة بقوة، وليس فقط أن أتمسك باللعبة. يتطلب الأمر جرعة كبيرة من الشجاعة للاستماع إلى قلبك وغرائزك. الرغبة والاحتياجات شيئان مختلفان. لقد سقطت ونهضت ألف مرة، وهذه المرة، حانت اللحظة للتوقف وتعليق حذائي بعد فوزي بالكأس في مباراتي الأخيرة في ويمبلي".

لقد أحببت القتال من أجل نفسي، ومن أجل أنديتي، ومن أجل بلدي، ومن أجل زملائي في الفريق، ومن أجل أنصار كل فريق لعبت له. من لانس إلى مدريد إلى مانشستر، ولعبت لصالح منتخبنا الوطني. لقد دافعت عن كل شعار بكل ما أوتيت من قوة، وأحببت كل دقيقة من الرحلة. إن اللعبة على أعلى مستوى هي تجربة مثيرة. إنها تختبر كل مستويات جسدك وعقلك. إن المشاعر التي نختبرها لا يمكنك أن تجدها في أي مكان آخر. وبصفتنا رياضيين، فإننا لا نشعر بالرضا أبدًا، ولا نقبل النجاح أبدًا. إنها طبيعتنا وهي التي تغذينا.

لا أشعر بأي ندم، ولن أغير أي شيء. لقد فزت بأكثر مما كنت أحلم به، ولكن بعيدًا عن الأوسمة والجوائز، أشعر بالفخر لأنني مهما كلف الأمر، تمسكت بمبادئي في الإخلاص وحاولت أن أترك كل شيء أفضل مما وجدته. آمل أن أكون قد جعلتكم جميعًا فخورين.

 

فاران

وهكذا تبدأ حياة جديدة خارج الملعب. سأظل مع كومو. ولكن دون استخدام حذائي وواقيات الساق. وهو أمر أتطلع إلى مشاركة المزيد عنه قريبًا.

في الوقت الحالي، إلى أنصار كل نادٍ لعبت معه، إلى زملائي في الفريق، إلى مدربي وطاقمي الفني... أشكركم من أعماق قلبي على جعل هذه الرحلة أكثر خصوصية مما كنت أتخيله في أحلامي الجامحة، شكرا لك يا كرة القدم، مع حبي، رافا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق