يويفا يبحث عن ملعب جديد لنهائى دورى أبطال أوروبا 2027 بعد سحبه من سان سيرو - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجريد مدينة ميلانو الإيطالية من حقوق استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2027 ، وتأتي هذه الخطوة الكبرى بسبب عدم قدرته على ضمان عدم تأثر ملعب "سان سيرو" بأعمال التجديد.

وكان من المقرر أن يستضيف معقل ناديا ميلان والإنتر والمعروف أيضا بإسم "جوزيبي مياتزا"، المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2016.

ووفقا لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدأ في البحث عن مضيف جديد، وسيتم الإعلان عن القرار في الصيف المقبل.

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "نظرًا لأن بلدية ميلانو لا تستطيع ضمان عدم تأثر ملعب سان سيرو ومحيطه بأعمال التجديد خلال فترة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027".

أضاف البيان: "فقد تقرر عدم إسناد المباراة النهائية إلى ميلان وإعادة فتح عملية تقديم العطاءات لاختيار مكان مناسب، ومن المتوقع اتخاذ القرار في مايو أو يونيو 2025".

كان مستقبل الملعب غير مؤكد في السنوات الأخيرة، حيث شارك عملاقا الدوري الإيطالي في مناقشات حول احتمال تجديده أو بناء ملعب جديد بالكامل في المدينة من أجل التنافس مع الملاعب الحديثة الأخرى في أوروبا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق