أنشيلوتي: لا أتذكر مباراة فزنا بها دون معاناة.. وإندريك أثبت شجاعته في كل شيء

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في مؤتمر صحفي عقب فوز الفريق أمام شتوتجارت بدوري أبطال أوروبا.

وتغلب ريال مدريد على شتوتجارت بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاحية مشواره بدوري أبطال أوروبا، وسجل له كيليان مبابي وأنطونيو روديجر وأندريك.

وفي بداية المؤتمر، سُئل أنشيلوتي: "هل سيكون العنوان كورتوا ينقذ مدريد؟"، ورد: "يمكن أن يكون العنوان ريال مدريد يفوز بالمباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا".

وأستطرد بشأن كورتوا وإذا كان رأى حارس مرمى أفضل منه: "يمكنني تقديم قائمة، الآن هو الأفضل في العالم، لكن لدي حراس مرمى على مستوى عالٍ، في الوقت الحالي، تيبو هو الأفضل على الإطلاق".

وأضاف: "نحاول العثور على أفضل نسخة لدينا، في بعض الأحيان حققنا ذلك، بعد 20 دقيقة سيطرنا على المباراة حتى الدقيقة 60، بعد التعادل كانت لدينا القوة للتضحية والفوز".

وأسترسل: "مباراة مهمة، وإذا كان أي شخص يعتقد أن الفوز بمباراة في دوري أبطال أوروبا أمر سهل... لا أتذكر مباراة يتم الفوز بها دون معاناة، نحن نعرف جيدًا كيف يعني الفوز بدوري أبطال أوروبا مع المعاناة".

وعن لاعبه إندريك، أردف: "أنا قلق دائمًا قبل وأثناء المباراة لأنه عليك التفكير في أشياء كثيرة، كان لدى إندريك الشجاعة لأنها كانت الكرة الأخيرة في المباراة".

وتابع: "وكان الحل الأفضل هو الاستفادة من المرتدة التي كانت ثلاثة مقابل واحد، لقد فعل ذلك بشكل جيد للغاية لأن الهدف كان تسجيل هدف، ربما وجد الحل الأكثر تعقيدًا".

وأكمل مدرب ريال مدريد: "إندريك قادر على القيام بشيء لا يمكن لأحد أن يفكر فيه، لم أستطع أن أعتقد أنه يستطيع التسديد في المرمى، فهو يمتلك تلك الموهبة، لديه ضربة قوية للغاية وهو سريع جدًا". 

وبشأن حفل زفاف إندريك وهو يبلغ من العمر 18 عامًا، وإذا كان أكثر شجاعة بالزواج في هذا العمر، أو بعدم منح الكرة لفينيسيوس أو مبابي وتسديدها، رد: "لقد أثبت أنه شجاع جدًا في اليومين الأخيرين في كل شيء (يضحك)".

وأستطرد: "عليك أن تختار، أن تبني كرة القدم أو تلعب بشكل عمودي، المسؤولية تقع في بعض الأحيان على عاتق المدرب، لولا البناء اليوم لم نكن لنسجل الهدف الأول، هناك لحظات يتعين عليك فيها البناء والإدارة و الآخرون يلعبون بشكل مباشر لأننا نمتلك مهاجمين سريعين جدًا".

وبشأن الاختلافات عن الموسم الماضي، أوضح أنشيلوتي: "إذا كنت أتذكر بشكل صحيح، في المباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا، فزنا على يونيون برلين 1-0 في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، معاناة، لم يتغير شيء، للفوز عليك أن تقاتل وتنافس وتعاني".

وحول أنطونيو روديجر، علّق: "إنه رائع، قوي للغاية في كلا المنطقتين، إنه مهم للغاية، نحن نعمل كثيرًا على الركلات الثابتة، الأمر يسير بشكل جيد بالنسبة لنا".

وفيما يتعلق بالاعتماد على روديجر وميليتاو، أتم: "كارفاخال قدم أداءً جيدًا، كما قدم لوكاس أداءً جيدًا في الدفاع، هجوميًا، كان بإمكانهم تقديم أداء أفضل من الخلف".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق