مدرب مغربي يُعدد مميزات صفقة الأهلي المحتملة.. ويصرح: منتخب مصر احترم فرنسا أكثر من اللازم

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث عبد الرحيم طاليب المدير الفني لفريق الدفاع الحسيني الجديدي السابق، عن مباراة مصر المقبلة أمام المغرب والتي تجمع بينهما ضمن منافسات أولمبياد باريس.

وقال عبد الرحيم طاليب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس2": "المواجهة بين مصر والمغرب ستكون صعبة، خاصة أن الفوز سيعني الحصول على ميدالية برونزية، بالتأكيد الفريقان قدما مستوى رائعًا وكانا يستحقان التأهل للمباراة النهائية، ستكون مواجهة قوية بين مصر والمغرب أسياد الكرة الإفريقية".

وأكمل: "وليد الركراكي مشرف عام على جميع المنتخبات المغربية، وحضوره إلى باريس ضمن حدود مهامه، وطبيعي يُدلي بنصائح للاعبي المنتخب الأولمبي".

وتابع: "الركراكي لا يتدخل في الشؤون الفنية، بل نصائح وهناك تناسق بينه وبين الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، وهذا يُحفز اللاعبين، خاصة وأن هؤلاء اللاعبين يطمحون في اللعب للمنتخب الأول في كأس أمم إفريقيا 2025، وكأس العالم".

طالع | موعد والقناة الناقلة لمباراة مصر والمغرب اليوم في أولمبياد باريس

وبسؤاله عن وجهة نظره في أداء المنتخب المصري الأولمبي؟، أجاب: "أنا لا أجامل أحد، مصر فريق قوي وجيد، في المباراة الأخيرة ضد فرنسا كنا كلنا مصريين ونريد أن تفوز مصر ويكون النهائي عربي".

وأردف: "لكن لا بد ألا نحترم الخصوم أكثر من اللازم، والمنتخب كان ممكن يفوز لولا الطرد، وكلنا نعلم أن الحكام يعطون دفعة للفرق الأوروبية".

واستطرد: "أنا أٌعجبت بـ عمر فايد، والنني وزيزو قدما إضافة كبيرة، لكن ما أعجبت به كثيرًا هو محمود صابر، وأتمنى له التوفيق ويحترف ويسير على درب محمد صلاح".

وأشار: "المنتخب المغربي ذهب للأولمبياد بدفاع متوسط، بدون ظهير أيسر لأن أنديتهم رفضت انضمامهم، وكذلك في الهجوم المفترض أن دياز يكون معنا لأن عمره 21 سنة ولكن لم ينضم، لذلك الدفاع المغربي لم يكن الدفاع الرسمي".

وأضاف: "لعبنا بدفاع متقدم والضغط على الخصم، وارتكبنا أخطاء فردية أمام إسبانيا تسببت في أهداف، وأيضًا اللاعبين غير معتادين على اللعب كل 3 أيام وهذا صعب بدنيًا".

وحول رأيه في جمال الشماخ القريب من الانضمام إلى الأهلي؟، أوضح: "أنا أتابع الكرة المصرية وأحب الأهلي، والشماخ سيكون صفقة ناجحة، لاعب متزن وتكتيكي ممتاز، وأيضًا يجيد استغلال العرضيات، وأتمنى أن تتم الصفقة".

وبشأن الفرق بين جمال ويحيى عطية الله؟، أردف: "تقريبا نفس المستوى، الفرق بينهما هي التجربة، لأن يحيى عطية الله لعب في بطولات كبيرة ويمتلك خبرة أكثر، فاز بدوري الأبطال مرتين مع الوداد ولعب كأس العالم".

واختتم: "يحيى عطية الله أضاع نفسه فنيًا بالانتقال (لبطولة تعبانة في روسيا)، جمال الشماخ لو انضم للأهلي سيكون أفضل صفقة وسيحقق نجاحًا كبيرًا".

0 تعليق