تعليم البحيرة يحصد المراكز الأولى في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى الفجر سبورت

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن تعليم البحيرة يسير بخطى ثابتة وواعدة في شتي القطاعات والمراحل التعليمية المختلفة، ليحصد يوماً من بعد يوم وعن جدارة العديد من المراكز في مختلف المسابقات التي تنظمها الوزارة، متسلحاً بالعلم والمعرفة والموهبة وتدريبات على أيدي نخبة من الخبراء معلمي وأخصائي تعليم البحيرة.

البحيرة تحصد المراكز الأولي علي مستوي الجمهورية

وأعلن وكيل الوزارة، عن حصد تعليم البحيرة للعديد من المراكز الاولي على مستوى الجمهورية مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو، والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023/2024، كما تم التصعيد للمنافسة على مستوى الوطن العربي للمرحلة الإعدادية، بالإضافة الى حصد أبنائنا الموهوبين من ذوي الهمم لعدد من تلك المراكز في ذات المسابقة، ليعكس ذلك مدي الدعم والاهتمام الكبير الذي يوليه تعليم البحيرة لجميع أبنائه الطلاب والعمل على تنمية مهاراتهم ومواهبهم، حيث تم حصد المراكز التالية:

  • تصعيد الطالبة ميرام علاء جبريل – بمدرسة المستقبل الإعدادية بنات بإدارة بندر كفر الدوار التعليمية، للمنافسة على مستوى العالم العربي في المرحلة الإعدادية.
  • حصد الطالبة مريم رضا محلاوي - بمدرسة أبو بكر الثانوية بنات بإدارة إدكو التعليمية، للمركز الأول على مستوى الجمهورية للمرحلة الثانوية.
  • حصد الطالبة حنين علي محمد – بمدرسة النور للمكفوفين بدمنهور المركز الثالث على مستوى الجمهورية للمرحلة الإعدادية "مكفوفين".
  • حصول الطالبة هاجر عمرو محمد - بمدرسة النور للمكفوفين بدمنهور على المركز الخامس على مستوى الجمهورية للمرحلة الثانوية "مكفوفين".

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم في البحيرة، اً بكافة الجهود التي يقوم بها معلمي وخبراء اللغة العربية بكافة الإدارات التعليمية لصقل ودعم اللغة والهوية لدي أبنائنا الطلاب، تحت إشراف عزة الطودي - موجه عام اللغة العربية والتربية الدينية وأ/ أحمد عبد الرؤوف موجه اللغة العربية بالمديرية المركزية.
كما أكد وكيل الوزارة، على الدعم الكبيرة وتوجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة بتقديم كافة الدعم والرعاية لأبنائنا الطلاب والعمل على تطوير العملية التعليمية على أرض البحيرة.
من الجدير أن مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو تهدف إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها الأربع: "الاستماع، والكلام، والقراءة، والكتابة"، وكذا المساعدة في إحياء فن الخطابة المرتجلة التي تبني الشخصية الفعّـالة، ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر، الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم وتمثيل المعاني والتذوق اللغوي والأدبي، وتنشيط مهارة التحدث بالفصحى فيما يريد الطالب التعبير عنه والتحاور فيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق