لماذا نبدو أكثر جاذبية أمام المرآة؟.. تعرف على الأسباب الفجر سبورت

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف العديد من الأبحاث عن بعض الأسباب الهامة وراء جاذبية النظر فى المرآة مقارنة بالصور الملتقطة بواسطة الهاتف الذكية،  وفقا لما نشرته مجلة ذي صن.

وقالت “ذي صن” ان الكثير منا يشعر غالبا أنهم أكثر جاذبية عند النظر إلى وجوههم في المرآة، مقارنة بالصور الملتقطة بواسطة الهواتف الذكية مما يدفعهم إلى التساؤل عن سبب هذا الاختلاف الغريب ومن خلال فهم مجموعة من العوامل المحيطة بنا ويمكن أن نفهم السبب الكامن وراء كوننا نبدو جذابين في المرآة فيما قد نشعر بخيبة أمل من مظهرنا في صور الهواتف الذكية.

وهناك ثلاثة أسباب وراء حدوث ذلك وهم ان الكاميرات لا تتطابق مع العين البشرية وعدسة الكاميرا ليست مثل العين البشرية التي تأتي في شكل ثنائي وتنظر كل عين منا إلى الشخص، من زاوية مختلفة قليلا، حيث يلتقط كل منهما معلومات بصرية مختلفة عن الأخرى مما يجمع الدماغ هاتين الزاويتين في صورة واحدة ثلاثية الأبعاد (3D).

 فإن كاميرا هاتفك الذكي المتوسطة تحتوي على "عين واحدة" فقط إذا جاز التعبير وهذا يعني أن صورنا يتم تسطيحها بطريقة لا تكون مشابهة للمرأة، بالاضافة الى ان معظم كاميرات الهواتف الذكية على عدسة واسعة الزاوية ما يعني أن الأجزاء القريبة من العدسة تبدو أكبر ولهذا السبب قد يبدو أنفك وعينيك أكبر في الصور القريبة ويعود هذا التشويه إلى عدسة الكاميرا نفسها وليس كما تبدو عليه حقا.

وتظهر لنا المرايا صورة معكوسة لأنفسنا، والتي اعتدنا على رؤيتها يوميا. وعلى العكس من ذلك، تلتقطك الصور الفوتوغرافية كما يراك العالم، وليست صورة معكوسة مألوفة لديك، لذا قد تكون الصورة التي التقطتها الكاميرا مزعجة أحيانا لأنك لست معتادا على رؤية نفسك بهذه الطريقة، أو أن الكاميرا تُحدث تشوهات حسب نوع العدسة والزاوية والإضاءة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق