تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج إعداد معلم الفيزياء باللغة الإنجليزية بـ"تربية حلوان" .. بوابة الفجر سبورت

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت جامعة حلوان، عن تفاصيل برنامج إعداد معلم الفيزياء باللغة الإنجليزية بكلية التربية، وذلك للطلاب الحاصليين على الثانوية العامة لهذا العام 2024. 

وأشارت الجامعة إلى أن برنامج إعداد معلم الفيزياء باللغة الإنجليزية - برنامج خاص بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة – بكلية التربية جامعة حلوان يسعى إلى إعداد المعلم إعدادا أكاديميا ومهنيا وثقافيا من خلال برامجها ألمتميزة بما يؤهله للمنافسة والتميز فى مجتمع المعرفة والتكنولوجيا ومواجهة متطلبات سوق العمل محليا وإقليميا خصوصا مع تطوير مهارات الباحثين بما يحقق التنمية المهنية المستدامة، وتوفير خدمات تربوية لتحقيق الشراكة بين الكلية والمجتمع.  

ويهدف البرنامج إلى إعداد المعلمين ذوى القدرة على إنتاج المعرفة العلمية واستخدامها وظيفيًا في ممارساته المهنية، إكساب الطلاب المعلمين المهارات التربوية وما يرتبط بها من مهارات مهنية في مجال تعليم وتعلم العلوم عمومًا، والفيزياء خصوصًا.

ويقبل البرنامج الطلاب من خريجى الثانوية العامة من التخصصات العلمية، وفقا لمجموع القبول بكلية التربية جامعة حلوان، بالإضافة إلى تطبيق المعايير والشروط الداخلية للكلية.

كما يقدم البرنامج فرصة لخريجي البرنامج للعمل في مدارس التعليم العام والخاص باللغة العربية، في مجال المراكز البحثية والتربوية ذات الصلة بتدريس وتعلم وتقويم العلوم.

ويمنح هذا البرنامج درجة بكالوريوس العلوم والتربية تخصص الفيزياء باللغة الإنجليزية، ويتيح البرنامج أثناء الدراسة الزيارات الميدانية والتدريب فى المدارس الحكومية، ويسعى البرنامج لتحقيق مواصفات خريج متميز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق