شريف الصياد: 40 مشتري من 16 دولة يستعرضون قدرات الصناعة المصرية في قطاع الكهرباء

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على هامش افتتاح النسخة الثانية من معرض Egypt Power Show

افتتح أحمد كجوك، وزير المالية، النسخة الثانية من معرض Egypt Power Show (EPS)، الذي يُعد أكبر بعثة لمشتريات دولية في قطاع الصناعات الكهربائية.

 ينظم هذا المعرض بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ومشروع تطوير وتنمية الصادرات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بهدف زيادة صادرات القطاع.

استمع وزير المالية إلى مجموعة متنوعة من الشركات، بدءًا من الصغيرة والمتوسطة وصولًا إلى الشركات الكبيرة المشاركة في المعرض، لمتابعة أحدث تطورات المنتجات المصرية في مجال الصناعات الكهربائية.

وأوضح المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن الدورة الثانية من بعثة EPS تضم قطاعات متنوعة في الصناعات الكهربائية مثل الكابلات والعدادات ووحدات الإضاءة والمولدات والتكيفات، مع تنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية وأكثر من 40 مشتري دولي من 16 دولة.

وأكدت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري، على وجود مشاركة واسعة من الدول العربية والأوروبية في البعثة، مع التركيز على الأسواق الأفريقية كمحور رئيسي لزيادة الصادرات، بهدف تحقيق استراتيجية الوصول إلى 145 مليار دولار في الصادرات بحلول 2030.

وأعرب السيد رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر الممول من USAID، عن فخره بالشراكة مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ودعمه لمشاركة 32 شركة مصرية في المعرض، مؤكدًا على أهمية توفير الدعم الفني للشركات المصرية للوصول إلى الأسواق العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق