يوسف بائع الفريسكا..."مكملتش تعليمي وبسرح بالفريسكا على البحر لما كان عمري 4 سنوات"

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رصدت عدسة الفجر اليوم في بث مباشر  احتفالات المواطنين بعيد الأضحى على شواطىء الإسكندرية والتي تكدست منذ ساعات اليوم الأولى هروبًا من حر الصيف.

وشهدت "الفجر" العديد من صور الاحتفال من نزول المياه وركوب البدالات المائية ولعب الأطفال، فالجميع من المواطنين السكندريين وخارج المحافظة يسبحون ويلعبون ويأكلون الحلويات وأشهرها "الفريسكا" والتي تميز محافظة الإسكندرية عن غيرها من المحافظات على مر العصور.

ويروي "يوسف" بائع "الفريسكا" قصته "للفجر" والبالغ من العمر 22عام والذي لم يكمل تعليمه وتوجه لبيع الفريسكا منذ صغره حيث كان في الرابعة من عمره وكانت والدته تقوم بتصنيعها وكان يخرج مع أبيه في أيام الصيف متجهًا للشواطىء ليبيع حلوى الفريسكا.

وتحدث "يوسف" عن تصنيع "الفريسكا" ومما تتكون كما تحدث عن حب الناس لها وشراءهم لها كل صيف وأنه يعتمد على والدته في صناعتها  والتي توارثتها من والدتها الحاجة "رسمية " قائلًا " جدتي رسمية تالت واحدة تعمل فريسكا في إسكندرية وبعد كده الكل قلدها ومنهم والدتي".

وأوضح يوسف أنه يعمل بالفريسكا فقط في فصل الصيف، فضلًا عن باقي الأيام ويستعد إلى دخول الخدمة العسكرية عن قريب متمنيًا ان يوفقه الله في مشواره العملي بعد ذلك معبرًا عن حبه الشديد لبلده مصر وعمله الذي يفخر به.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق