السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريَّين لتهريبهما أقراصًا مخدرة إلى المملكة - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريَّين لتهريبهما أقراصًا مخدرة إلى المملكة

إعدام

رمضان جمال

أصدرتِ المحكمة المختصة بالمملكة العربية السعودية حكمًا وجوبيًّا وباتًّا بإجماع أعضائها شرعًا بالإعدام شنقًا بحق مصريَّين، لتهريبهما أقراص الإمفيتامين المُخدر إلى المملكة، ونفذتِ السلطات المختصة قرارَ المحكمة بعد رفض استئنافهما، وتأييد حكم الإعدام عمَّا أسندا إليهما من تُهم.

ووفقًا لبيان وزارة الداخلية السعودية، فإن «هاني. أ. م»، و«سليمان. ع. ح»، مصريَّي الجنسية هرَّبا أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، إذ تمكّنتِ الجهات الأمنية من إلقاء القبض عليهما بالمضبوطات المخدرة، وعقب انتهاء التحقيق معهما أحالتهما الجهات المعنية إلى المحكمة المختصة.

وفي جلسة علنية أدانت هيئة المحكمة المختصة المتهمَين، وأصدرت ضدهما حكمًا بالإعدام شنقًا بإجماع آرائها شرعًا، عمَّا أسند إليهما من تُهم. ثم رفضتِ المحكمة العليا استئناف المتهمَين على قرار إدانتهما، وأيدتِ الحكم المقضي شرعًا بالإعدام بحق المتهمين.

وحسب بيان رسمي، فإن السلطات المختصة نفَّذت حكمَ الإعدام بحق المتهمَين شرعًا يوم أمس السبت 25/ 3/ 1446هـ الموافق 28 سبتمبر 2024 بمنطقة تبوك في المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الداخلية: إن حكومة المملكة العربية السعودية تحرص على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشدّ العقوبات المقررة نظامًا بحقّ مهرّبيها ومروّجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذّر في الوقت نفسه كلَّ مَن يُقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اقرأ أيضًا
اليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية

رئيس وزراء فلسطين: ممتنون لدور السعودية وجهودها المبذولة لاحتواء الأزمة في غزة

ada4e358b0.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق