الغرفة التجارية: الحكومة تمضي بخطى سريعة لتنفيذ استراتيجية زيادة الصادرات

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد أيمن العشري، رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، أن الحكومة المصرية تسير بخطى سريعة وقوية لتنفيذ استراتيجية زيادة الصادرات المصرية، بهدف تعزيز الاقتصاد الوطني. وأشار إلى وجود طفرة ملحوظة في مستوى الصادرات المصرية خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال ترؤسه ملتقى "تنمية ونفاذ الصادرات المصرية للأسواق الدولية"، الذي نظمته الغرفة التجارية بالقاهرة. وأوضح العشري أن هذا الملتقى يهدف إلى دعم رؤية الدولة لتعزيز الصادرات المصرية وتوسيع نطاقها على مستوى الأسواق العالمية، حيث تم مناقشة عدة محاور هامة مثل "أهمية اتفاقية التيسير التجاري بين الدول العربية، التسهيلات المقدمة من الغرفة العربية البرازيلية، ودور مصلحة الجمارك في دعم الصادرات المصرية". كما تم تسليط الضوء على كيفية الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة في تعزيز الصادرات المصرية للأسواق الإفريقية.

وأكد العشري على الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لتنفيذ خطة شاملة لدعم قطاع التصدير، وذلك من خلال تطوير القطاعات الإنتاجية وإزالة العقبات التي تواجه الصادرات، بالإضافة إلى تحسين جودة المنتجات المصرية وزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق الخارجية. كما أشار إلى حرص الدولة على فتح أسواق جديدة وتعزيز التعاون الاقتصادي مع الدول الإقليمية والعالمية، إلى جانب دعم المصدرين وتسوية الأعباء التصديرية المتأخرة، مما انعكس إيجابًا على معدلات التصدير وتحسين النظرة الدولية لمؤشرات الاقتصاد المصري في هذا المجال.

وفي كلمته، وجه العشري الشكر للقيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعمها المستمر للصادرات المصرية، ولتوجيهات الحكومة بشأن تنويع طرق زيادة الصادرات لفتح آفاق جديدة للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية. كما شكر جميع الجهات التي ساهمت في نجاح هذا الملتقى، والذي يعد خطوة مهمة نحو دعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

أقيم الملتقى بالتعاون مع الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين والغرفة العربية البرازيلية، وبمشاركة عدد من الهيئات مثل إدارة التكامل الاقتصادي العربي بجامعة الدول العربية، وزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والمختصين من مختلف الهيئات التجارية والمصرفية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق