وفيق نصير: كارثة السفينة سونيون تهدد دول المنطقة وفي مقدمتها السعودية - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وفيق نصير: كارثة السفينة سونيون تهدد دول المنطقة وفي مقدمتها السعودية

محمود الصادق

علق الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، على كارثة السفينة سونيون والتي تعرضت للتفجير في البحر الاحمر، مشيرا إلى أن عملية الانقاذ والتي تتم من قبل قوات تابعة للاتحاد الأوروبي للناقلة سونيون والتي ضربت من قبل جماعة الحوثي في غاية الأهمية.

وأضاف وفيق نصير، في لقاء عبر قناة الحدث، أن الموضوع في غاية الخطورة، والخطر في تسرب النفط، وما يتم حاليا محاولات إطفاء الحريق المشتعل، لافتا إلى أن الأمر يحتاج تنسيق على مستوى عال ونثمن الاتحاد الأوروبي لاتخاذ إجراءات.

وتابع نصر: «لا نتمنى أن تؤثر الحرب الدائرة على البيئة، وما حدث من الممكن أن يسبب بجانب تدميرها للبيئه البحريه لكارثة للدول المحيطة، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والتي تعتمد على تحلية المياه، مستدركا أن الخوف من تسرب النفط وحدوث ثقب أو عدم تحمل السفينة درجة الحرارة العالية وكل كمية النفط الموجود فيها يذهب إلى البحر وبالتالي تتم كارثة لا يمكن توقع تابعتها المهولة وهيا ٤ أضعاف مما حدث في أكبر كارثه مماثله سنه ١٩٨٩».

وأشار إلى أن هناك سفينة غرقت في هذه المنطقة من قبل، وهذا الأمر يحتاج لوجود قوات مستعدة لهذه النوعية من الكوارث، لافتا إلى أن الحرب الروسية الاوكروانية تحول دون الحصول علي الدعم في منطقه البحر الأحمر ولابد من تكاتف الجهود لمنع هجمات الحوثي علي السفن ونحتاج جهود أكبر للانقاذ.

a3af45dee0.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق