قمة نارية بين إنتر وميلان في الدوري الإيطالي غدًا - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يواجه إنتر ميلان حامل لقب بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم منافسه التقليدي ميلان، بعد غد الأحد على ملعب سان سيرو في قمة الجولة الخامسة من البطولة.

ويخوض إنتر أول ديربي أمام منافسه في الموسم الحالي، بعد تعادله مع مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب الاتحاد في الجولة الأولى من البطولة القارية الأربعاء.

ويتفوق إنتر على جاره في المنافسات المباشرة الأخيرة، إذ فاز عليه في آخر ست مباريات ضمن مختلف البطولات، فيما يعود انتصار ميلان الأخير إلى سبتمبر 2022 "بثلاثة أهداف لاثنين في الجولة الخامسة من الدوري".

من ناحيته، يتوجه نابولي إلى تورينو لمواجهة يوفنتوس في أول اختبار حقيقي لطموحاته في الفوز باللقب حيث يعود المدرب أنتونيو كونتي، إلى ملعب ناديه السابق بقيادة نابولي الذي يحتل المركز الثاني بعد ثلاثة انتصارات متتالية، بفارق نقطة عن أودينيزي المتصدر.

واستعد نابولي الذي لا ينشغل بمشاركة أوروبية، جيدا لهذه المواجهة ويبدو متفائلا بعد فوزه برباعية نظيفة خارج أرضه أمام كالياري، وهو أول فوز نظيف خارج الديار للفريق الجنوبي منذ تغلبه على ساليرنيتانا بثلاثية في نوفمبر 2023.

في المقابل، يدخل يوفنتوس اللقاء بثقة بعد فوزه الكبير على أيندهوفن الهولندي 3 - 1 في دوري الأبطال. ويأمل مدربه تياغو موتا في العودة إلى مسار الانتصارات محليا بعد تعادلين مع روما وإمبولي والحفاظ على قوة الدفاع الذي لم يتلق أي هدف من انطلاق البطولة.

ولن يكون الاختبار الأول للكرواتي إيفان يوريتش مدرب روما الجديد سهلا بمواجهة أودينيزي الأحد.ثالث مدربي فريق العاصمة هذا العام، بعدما عين الأربعاء خلفا لنجم النادي دانييلي دي روسي الذي أقيل بعدما فشل بتحقيق أي فوز في المباريات الأربع الأولى "3 تعادلات وخسارة على أرضه أمام إمبولي 1 - 2".

بدوره، وصل أودينيزي إلى الصدارة بشكل مفاجئ، لكن مواجهته مع روما من المفترض أن تكون الأصعب، ولو أنه كان تغلب على لاتسيو أيضا بهدفين لواحد بعد التعادل مع بولونيا 1-1 افتتاحا، ثم الفوز على كومو بهدف نظيف وبارما 3 - 2.

وتفتتح الجولة في وقت لاحق من اليوم حيث يلتقي كالياري مع ضيفه إمبولي، ويلعب فيرونا مع تورينو، بينما يلاقي ليتشي ضيفه بارما غدا السبت، ويحل الأحد لاتسيو ضيفا على فيورنتينا بينما يلعب مونزا مع بولونيا.

وتختتم الجولة الإثنين بلقاء أتالانتا التاسع الباحث عن فوزه الثالث مع ضيفه كومو الثامن عشر من دون أي انتصار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق