"حبشى" يستقبل نقيب الفلاحين لمناقشة النهوض بالقطاع الزراعي شرق بورسعيد - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جانب من اللقاء

فاتن الشعباني

استقبل اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، عبد الحميد الأخرسي نقيب الفلاحين بشرق بورسعيد، بمكتبه بالديوان العام، وذلك لاستعراض ومناقشة عدد من موضوعات التعاون للنهوض بالقطاع الزراعي، وتوفير سبل الراحة الكاملة للمزارعين.

وفي بداية اللقاء، أكد محافظ بورسعيد على تقديم جميع أوجه الدعم للمزارعين بالإقليم، والعمل المستمر على تلبية مطالبهم و احتياجاتهم، وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق تنمية زراعية في كافة ربوع مصر.

وناقش اللواء محب حبشي مع عبد الحميد الأخرسي، عدد من الموضوعات تلبية لرغبات المزارعين بشرق بورسعيد، ومنها إمكانية توفير سيارة الأحوال المدنية في منطقة سهل الطينة، لعمل بطاقات الرقم القومي، لمن يرغب في تغيير محل الإقامة من المزارعين بشرق بورسعيد، ودراسة إمكانية عمل حلقة أو ( شونة ) لتجميع الأرز بسهل الطينة، وقيام الجهات المعنية باستلامة شرق القناة بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين.

وخلال اللقاء، تم مناقشة إمكانية عمل محطة وقود، وأكد المحافظ على دراسة المقترح وإرسال لجنة لمعاينة المواقع المقترحة لاختيار أنسبها وأفضلها، واستعراض إمكانية إنشاء مصنع سكر للحفاظ علي البنجر كمنتج قومي تيسيرًا وتخفيفًا ودعمًا للفلاح المصري بشرق بورسعيد وتم التوجيه بإعداد دراسة جدوي وبحث توفير الاعتماد المالي اللازم.

كما أكد المحافظ، على إيجاد حلول مناسبة لتيسير مرور التنفيذيين من أبناء مدينة بورسعيد من المدينة إلى أماكن عملهم بشرق بورسعيد والتنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن، وعمل لقاءات دورية لمناقشة مشاكل ومطالب المواطنين بمنطقة شرق بورسعيد، والسعي لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية ( حياة كريمة ) بالمنطقة، وشدد المحافظ، علي دراسة كل المشاكل والطلبات خاصة العامة تمهيدا لحلها وتلبيتها.

dc5121339e.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق