انطلاق فعاليات النسخة الثانية لمنتدى البنك الإفريقي للتنمية المعني بالنقل ATF2024 - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنطلق فعاليات منتدى البنك الإفريقي لـ التنمية المعني بالنقل ATF2024 لعام 2024، اليوم، في العاصمة الإيفوارية أبيدجان والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام، تحت شعار «أفريقيا على الطريق - تسريع النقل المستدام وربط الخدمات اللوجستية».

ويفتتح المنتدى، وزير النقل في كوت ديفوار، أمادو كوني، ونائب الرئيس الأول للبنك الأفريقي للتنمية باجابوليل سوازي تشابالالا.

يأتي هذا المنتدى في وقت زادت فيه استثمارات البنك الأفريقي للتنمية بشكل كبير في قطاع النقل. ففي عام 2023، موّل البنك مشاريع نقل بقيمة 2.49 مليار دولار في جميع أنحاء القارة، مما يمثل زيادة بنسبة 36٪ عن العام السابق.

ويهدف المنتدى إلى مواجهة هذه التحديات بشكل مباشر من خلال تعزيز الحوار بين الحكومات والخبراء والمانحين والقطاع الخاص، ويشارك في المنتدى صناع السياسات وقادة الصناعة والخبراء لتعزيز إصلاحات القطاع المهمة والحلول المبتكرة، ومن المتوقع أيضًا أن يحضر المؤتمر وزراء النقل والبنية التحتية وممثلو سلطات الطرق والموانئ والمطارات ورؤساء المنظمات الدولية.

وستتضمن الفعالية التي تستمر لثلاثة أيام مناقشات رفيعة المستوى، وعروض تقديمية، وفرصًا للتواصل.

وتركز مناقشات المنتدى على تشخيص القضايا الرئيسية عبر القطاعات الفرعية للنقل، واستكشاف الروابط اللوجستية الأساسية ضمن التجارة الأفريقية، وتحديد حلول النقل المستدامة لتعزيز المرونة والاستقلال. تشمل المواضيع إدارة الأصول، وصيانة البنية التحتية، واسترداد التكاليف، والوصول إلى التمويل على المستويات الوطنية ودون الوطنية. ومن أبرز الأحداث جلسة طاولة مستديرة وزارية تجمع قادة النقل من مختلف أنحاء القارة لتعزيز التعاون.

ومع التوقعات، فإن عدد سكان أفريقيا يصل إلى 2.5 مليار بحلول عام 2050، وتضاعف الناتج الاقتصادي للقارة ثلاث مرات بحلول عام 2040، وأصبحت الحاجة إلى توسيع وتحديث البنية التحتية للنقل في القارة أكثر إلحاحا من أي وقت مضى، كما يتوقع أن يرتفع الطلب على النقل بمقدار ثماني مرات بحلول عام 2040.

«البنك المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024

البنك الإفريقي للتنمية يوافق على تمويل «مصر» بـ 131 مليون دولار

تعاون بين هيئة الاستثمار والبنك الإفريقي للتنمية لدعم بيئة ريادة الأعمال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق