سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يفتتح مسجد النور بالوليدية بحي شرق   

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح المحاسب عدلى مصلح أبو عقيل سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط نائبا عن اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط أمس الجمعة مسجد النور بمنطقة الوليدية التابعة لحى شرق أسيوط عقب الانتهاء من أعمال التطوير والتجديد وزيادة مساحة المسجد لتستوعب أعداد المصلين والتى تمت بالجهود الذاتية خلال الفترة الماضية.


ورافقه إسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسى والمتحدث الرسمى للمحافظة وأحمد ثابت رئيس حى شرق أسيوط قيادات وزارة الأوقاف ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية والدعوية بالمحافظة.


وأدى السكرتير العام المساعد للمحافظة ومرافقوه صلاة الجمعة وسط جموع المصلين.


ونقل المحاسب عدلى مصلح أبو عقيل تحيات اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط وقدم التهنئة لأهالي المنطقة بمناسبة إفتتاح المسجد، مشيدًا بدور وجهود المواطنين من أبناء المحافظة في المشاركة المجتمعية لإقامة الصروح الدينية بالجهود الذاتية، إلى جانب دور مديرية الأوقاف وتعاونها المثمر والبنًاء مع المحافظة، في إنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد، لتصبح صروحًا إسلامية،ومنارات علمية تبث الفضيلة وتبني الوطن.
وأكد أبو عقيل أن المسجد يمثل صرحًا إسلاميًا، ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله، وتُسهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وترسي وسطية الإسلام السمحة.


وقد اطلع السكرتير العام المساعد ومرافقوه على أعمال التطوير التى تمت بمسجد النور واستمع لشرح من قيادات الأوقاف حول المسجد الذى أقيم بالجهود الذاتية بمنطقة الوليدية، وتم بناؤه عام 2005 بمساحة 300 متر مربع، وتم تجديده وتوسعته توسعة رأسية لتصبح مساحته بأجمالي 560 متر مربع ليصبح بدروم مخصص كمصلية للسيدات والدور الأول المسجد الرئيسي والدور الثاني مصلية للرجال ويخدم المسجد منطقة سكنية كبيرة وبها العديد من طلاب وطالبات جامعتي الأزهر الشريف وجامعة أسيوط.


وقد أشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة  بما تم تنفيذه من أعمال للحفاظ على مساجد المحافظة ووجه الشكر إلى وزارة الأوقاف تحت قيادة الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف على ما يتم تنفيذه من جهود للحفاظ على بيوت الله وعمارتها.

0 تعليق