5 استخدامات مختلفة للكاتشب بخلاف تناوله.. ما علاقة النحاس والفضة؟ - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

يُعد الكاتشب واحدا من الإضافات المميزة على الأطعمة للكثيرين، إلا أن البعض يجهل استخداماته المختلفة بخلاف تناوله، إذ تسهم طبيعته الحمضية في إتاحة إمكانية استخدامه في مختلف الأغراض المنزلية التي قدمها موقع «boldsky» ويمكن إيضاحها في التقرير التالي..

استخدامات مختلفة للكاتشب

توجد العديد من الاستخدامات للكاتشب بغرض التنظيف والتي يمكن تناولها فيما يلي:

النحاس

هناك الكثير من القطع النحاسية الموجودة في المنزل، مثل مقابض الأبواب أو القطع الديكورية وغيرها، والتي تحتاج عادة إلى التنظيف، وذلك عبر وضع الكاتشب على سطحها والعمل على تركها نحو 10 دقائق، ومن ثم شطفها بالماء  وتجفيفها باستخدام قطعة قماش.

d528b2d787.jpg

الفضة

يبدو غريبًا استخدام الكاتشب في تلميع الفضة، إلا أنه متاح نظرًا لفعاليته في إعادة بريقها مرة أخرى، وذلك عبر وضعها في إناء لمدة لا تتجاوز الـ10 دقائق، ومن ثم شطفها بماء دافئة والعمل على تجفيفها.

تنظيف أواني الطهي

من الممكن استخدام الكاتشب في تنظيف أواني الطهي، التي يلتصق بها بقايا الطعام، وذلك عبر وضع الكاتشب في إناء الطهي لفترة طويلة، وتركه بداخلها طوال الليل لأن ذلك يسهم في إزالة بواقي الطعام المحترق الملتصق بالإناء.

651ca8259f.jpg

 تنظيف السيارة

يعتمد عادة على الماء والصابون في تنظيف السيارة، باعتبارها من الوسائل الأكثر شيوعًا لاستخدامها، إلا أنه يمكن استخدام قطعة قماش ووضع كمية لا بأس بها من الكاتشب، فبعد غسلها تساعد هذه الطريقة على تلميع السيارة.

576ede08a6.jpg

تنظيف أدوات الحديقة

تحتاج الأدوات الخاصة بالحديقة، إلى التنظيف بشكل دائم، ويمكن استخدام الكاتشب على هذه الأدوات، وتركها طوال الليل ومن ثم فركها وتجفيفها باستخدام قطعة قماش مبللة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق