الاحتلال الإسرائيلي يقصف ميناء الحديدة وخزانات النفط للمرة الثانية - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

للمرة الثانية منذ السابع من أكتوبر الماضي هاجمت دولة الاحتلال الإسرائيلي ميناء الحديدة ومواقع أخرى في اليمن، أسفرت عن انفجارات ضخمة هزت منطقة الحديدة، وتصاعد دخان أسود من المكان القصف، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف ميناء الحديدة

وأوضحت وسائل إعلام عبرية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف ميناء الحديدة، ومحطة للطاقة، فضلا عن استهداف خزانات نقط بميناء رأس عيسى في الحديدة.

وأضافت التقارير أن سلاح الجو التابع للاحتلال الإسرائيلي استخدام عشرات الطائرات في قصف اليمن بعد التنسيق مع الإدارة المركزية الأمريكية، والتي كانت على علم بالهجوم.

وقال المتحدث العسكري للاحتلال الإسرائيلي ديفيد إبراهام إن سلاح الجو شن قصف واسع النطاق باستخدام عشرات طائرات مقاتلة، واستطلاع، استهدفت أهدافا عسكرية في ميناء الحديدة وميناء رأس عيسي في اليمن، كما تم قصف محطات توليد كهرباء، وميناء بحري يستخدم لواردات النفط.

وأضاف أن الهجوم على ميناء الحديدة واليمن، جاء كرد على الهجمات الأخيرة التي شنها نظام الحوثي ضد إسرائيل.

فيما رد الحوثيون أن العدوان الإسرائيلي على منشآت الحديدة يأتي في محاولة لكسر قرار اليمن بدعم قطاع غزة.

أقوى ضربة على اليمن

وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ هذا الهجوم والذي تم اعتباره أكبر ضربة لليمن تجاوزت الضربة الضخمة التي وقعت في يوليو الماضي، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الحوثيون أمس السبت أنهم قصفوا أهدافا في عدد من المدن الإسرائيلية منها تل أبيب، وعسقلان باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني واللبناني، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق