نائب رئيس حزب الاتحاد: مصر تدفع بجهود ترسيخ السلام لصد عدوانية الاحتلال - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

قال محمد أمين، نائب رئيس حزب الاتحاد للتنظيم والعلاقات الخارجية، إن الاتصال الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللباني، نجيب ميقاتي، يؤكد مؤقف القيادة السياسية الداعم للبنان ولأمنه واستقرار سيادته ضد أي انتهاكات خارجية، كما يشير إلى أن الشعب اللبناني والوضع هناك، محل اهتمام ومتابعة دقيقة من القيادة السياسية المصرية.

الدعم المصري للبنان

أضاف «أمين»، في بيان اليوم، أن الدعم المصري للبنان يأخذ مسارات عدة، سواء دبلوماسيًا أو على مستوى الدعم الإنساني، منوهًا بتلك اللفتة الطيبة بتوجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إغاثية وطبية عاجلة وفورية إلى لبنان، في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به.

غض الطرف عن الانتهاكات الإسرائيلية

أشار نائب رئيس حزب الاتحاد إلى أن مصر تدفع بجهود ترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة، في الوقت الذي يواجه فيه الشرق الأوسط سيناريوهات متعددة، تتوافق مع مخططات الاحتلال كدولة عدوانية تتبنى خيار العنف في المقام الأول، لافتًا إلى أن تباطؤ المجتمع المدني أمام التحذيرات المصرية وغض الطرف عن الانتهاكات الإسرائيلية ينذر بخطورة الوضع في المنطقة بشكل أكبر.

ولفت «الأمين» إلى أننا أمام مواجهة غير مسبوقة، امتدت من غزة إلى لبنان، ويُخشى أن تنتقل لتتوسع بشكل أكبر، لتمتد الى الجولان وايران منوهًا بتصريحات الرئيس السيسي اليوم خلالف احتفالية أكاديمية الشرطة، والتي جدد فيها التحذير من الانزلاق لحرب شاملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق