فتح المناطق الأثرية في المنيا مجانا احتفالا بيوم السياحة العالمي غدا - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن إقامة احتفالية كبرى بمناسبة اليوم العالمي للسياحة على المسرح الروماني غدا، في إطار الترويج للمناطق الأثرية بالمحافظة والتعريف بدورها الثقافي والتاريخي على مر العصور، من خلال نشر الاهتمام بالزيارات والرحلات السياحية المختلفة.

فتح باب الزيارة للمناطق الأثرية مجانا

وقرر محافظ المنيا فتح باب الزيارة للمناطق الأثرية والسياحية بالمجان غدًا أمام الزائرين، بمناسبة يوم السياحة العالمي، مشيرًا إلى أنه تم وضع برنامج بالتنسيق بين إدارة السياحة ومديريتي الشباب والرياضة والثقافة للترويج لتاريخ المحافظة الذي يمتد عبر العصور.

وأوضح أن المنيا تعد ثالث محافظة غنية بآثارها على مستوى الجمهورية بعد محافظتي الجيزة والأقصر فعلى أرضها كانت أول دعوة للتوحيد، وفيها استقرت العذراء مريم والسيد المسيح، واحتضنت أبنائها مسيحيين ومسلمين، لينعم الجميع بالأمن والسلام، لافتا إلى أن شعار الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هذا العام هو «السياحة والسلام» وهو ما يتجسد على أرض عروس الصعيد.

افتتاح معرض مصغر لبعض المنتجات اليدوية

تتضمن الاحتفالية افتتاح معرض مصغر لبعض المنتجات اليدوية والفنية التي تعبر عن محافظة المنيا، بالتعاون مع إدارة السياحة بالديوان العام ومنصة أيادي مصر والمتحف الآتوني، كما تضم عرضا لفيلم تسجيلي عن السياحة من إعداد إدارة الإعلام بالمحافظة وباقة متميزة من التابلوهات الاستعراضية، منها التنورة والتحطيب ورقص فرعوني لفرقة الفنون الشعبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق